إحمي نفسك من الجفاف في رمضان من خلال التخلي عن بعض العادات المؤذية

إحمي نفسك من الجفاف في رمضان وامتنعي عن بعض العادات منها "الكافيين"

من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب المرأة في رمضان هو الجفاف الذي يؤثر سلباً على صحتها وعلى نشاطها اليومي حتى تصل الى أن تتوقف نهائيا عن العمل أو حتى عن الدراسة أو العمل في المنزل وإتمام واجباته. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية المتكاملة إختارت أن تعرفك على أهم النصائح التي تمنع إصابتك في الجفاف وتسهل عليك إكمال مسار النهار بنشاط وحيوية.

ias

  • إمتنعي أولاً عن شرب الكافيين أثناء السحور: تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن شرب الكافيين أثناء السحور أو حتى المشروبات الغازية، فهي غنية بالأسيد الذي يلعب دوراً أساسياً في إخراج المياه من الجسم. لذلك، إستبدي الكافيين بالشاي الأخضر أو بالعصائر الطّبيعية المنعشة.
  • إشربي كمية كافية من المياه: حاولي أن تعوّضي كمية المياه التي لم تشربيها خلال النهار ولن تشربيها أثناء النوم، وذلك من خلال شرب زجاجتين صغيرتين على الأقل عند الإفطار الى جانب العصير الطّبيعي، وزجاجة على الأقل قبل البدء بالسّحور أو بعد ذلك.
  • تجنبي الإجهاد والتعرض للشمس: تجنبي قدر الإمكان القيام بمجهود كبير خلال النهار حتى لا تفقدي مخزون المياه الذي يحافظ على إنتعاش ونشاط جسمك. وتنصحك ياسمينة أيضاً بالإمتناع عن الوقوف كثيراً تحت أشعة الشّمس لوقت كبير فالأخيرة تدخر المياه الموجودة في جسمك وتعرضك للجفاف الحاد والإرهاق.
  • قللي من تناول السكر والبهارات:تنصحك ياسمينة بعدم تناول الحلويات والماكولات الغنية بالأملاح والبهارات عند السّحور، بل اكتفي بالشوربة والأطباق الغنية بالخضروات الخضراء التي تنعش الجسم أو حتى الفواكهة كالبطيخ وغيره.

إقرأي المزيد: حاربي رائحة الفم الكريهة بحيل صحية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية