إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس في السعودية تحت شعار "يوم بدينا"

إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس في السعودية تحت شعار "يوم بدينا"

إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس في السعودية تحت شعار “يوم بدينا”

تحت شعار "يوم بدينا" تم إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس، حاملاً في طياته معاني جوهرية وتاريخية مرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية، وقد سبق أنأعلنت السعودية عن إجازة رسمية سنوية في 22 فبراير.

ias

جاءت الهوية البصرية ليوم التأسيس هذا العام تحت شعار "يوم بدينا" لتعزز القيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية المميزة، ومرسخة للاعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي لهذه الدولة ومجتمعها.

معاني الرموز الموجودة في الهوية

بخط مُستلهم من مخطوطات عديدة تم كتابة عبارة "يوم التأسيس_1727" لتكون بمثابة توثيق لتاريخ الدولة السعودية الأولى، وتكون رسالة شاملة ومرتبطة بالقيّم التي تُمثل الثقافة السعودية، موصلةً لمعاني الفخر والحماس والأصالة، مرتبطة بمعاني الضيافة والكرم والمعرفة والعلوم.

يشمل الشعار الخاص بالهوية على أربعة رموز هي: التمر، والمجلس، والخيل العربي، والسوق؛ ويرمز التمر إلى النماء والحياة والكرم، فيما يرمُز المجلس إلى الوحدة والتناغم الثقافي والمجتمعي، ويدل الخيل العربي على بطولة امراء وشجعان الدولة، أما السوق فهو إشارة إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم، وبالختام اطلعي على أسبابالتعديلات الجديدة في السعودية على نظام العلم والشعار والنشيد الوطني.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية