قشر الرمان المطحون فوائد صحية لا تحرمي نفسك منها

ابرز فوائد قشر الرمان المطحون

 يعتبر قشر الرمان المطحون من المكونات الغذائية التي تمنحك فوائد صحية كثيرة لتتمتعي بالنشاط والحيوية وتتخلصي من الكيلوغرامات الزائدة التي تفسد رشاقتك.

ias

من هنا، اهتارت "ياسمينة" ان تعرفك على ابرز فوائد قشر الرمان المطحون.

1- محاربة السمنة والدهون: اثبتت ابحاث عديدة اهمية الرمان وقشره في عملية مكافحة السمنة والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم، ويرجع ذلك بفضل احتوائه على انزيم يساعد على تنظيم عمل البنكرياس الذي يعمل على هضم الدهون ويخفض كمية السعرات الحرارية المتناولة.

2- مقاومة الالتهابات: يعمل قشر الرمان المطحون على تقليل الاصابة بالتهابات عديدة في الجسم، كما ويعمل على تقليل متلازمة ضيق النفس وتصلب الشراين ويكافح الامراض الخبيثة والتهاب المفاصل.

3- محاربة الانفلونزا: يعمل قشر الرمان كمضاد للفيروسات وبالتالي يمكن ان تؤثر على عدوى الجهاز التنفسي والانفلونزا وتمنع تكاثره وبالتالي تحميك من الاصابة به.

4- شفاء الجروح: استعملي قشر الرمان بطرقة خارجية على الجروح لتتخلصي منها سريعاً وكذلك يمكن ان تساعدك على التخلص من الجلد الميت.

5- علاج هشاشة العظام: وجدت احاث عدة اهمية قشور الرمان في تأثيرها على صحة العظام وقدرتها على محاربة هشاشتها وهي تساعد على تقليل خسارة كثافة العظام وخسارة المعادن منها.

6- محاربة السكري ودهون الدم: تعمل قشور الرمان على تخفيض سكر الدم وكوليسترول الدهون في الدم، كما ويقلل خسارة الوزن المرتبطة بمرض السكري، وبالتالي فان شرب مشروب قشر الرمان المطحون يعد من العلاجات الفعالة لهذه الامراض.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز فوائدقشر الرمان المطحون، فهل ستعتمدينه في نظامك الغذائي اليومي؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية