اخفي شعرك الأبيض بالشاي والقهوة

اخفي شعرك الأبيض بالشاي والقهوة

تلجأ النساء عادة الى إخفاء أولى شعيراتها البيضاء بالصبغة أو بخصل "الميش"، لكن في المقابل فئة كبيرة من الشابات يفضلن استبدال الصبغة الكيميائية بخلطات طبيعية تلون الشعر وتحافظ لأطول فترة ممكنة على فروة صحية ولامعة بعيداً عن التلف. لذلك، وقبل أن يزداد الشعر الأبيض وتضطري الى اعتماد الصبغة، إستفيدي من بعض الحيل الطبيعية التي تخفيها نهائياً بعيداً عن التركيبات الكيميائية الضارة.

ias

إستعيني إذاً بخلطة الشاي والقهوة التي لا تكتفي فقط بإخفاء الشعيرات البيضاء إنما تساهم أيضاً في منح الفروة لوناً لامعاً وصحيا. فالشاي والقهوة يعملان على ترطيب خصلات الشعر وتطهير أعماق الجذور ما يسرّع الدورة الدموية وبالتالي ينمي الفروة بطريقة سريعة وسليمة.

وصفة طبيعية لتطويل الشعر من جدتي…جرّبتها ولم أندم!

طريقة اعتماد الخلطة 

إن أردت الحصول على شعر داكن أضيفي على القهوة الشاي الأسود، أما في حال أردت تفتيح الخصلات فاستعيني بشاي البابونج أو الزنجبيل.

  • أضيفي على كوبين من المياه 3 ملاعق كبيرة من البن ومغلفين من الشاي الأسود (للشعر الداكن) أو من البابونج (للشعر الفاتح).
  • ضعي الخلطة على النار واتركيها لـ 20 دقيقة، من ثم انتقلي الى تطبيقها على فروة شعرك مركزة على الخصلات البيضاء. أتركيها لساعتين على الأقل وستنجحين بالتخلص من مظهر الشعيرات البيضاء والتألق بشعر لامع وصحي.

اعتمدي هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتبقي على شعر مثالي من دون خصلات بيضاء. يُذكر أنه في حال كنت تبحثين عن طريقة لتفتيح لون شعرك بعيداً عن الصبغة يمكنك نقع الفروة بشاي البابونج البارد أو حتى بعصير الليمون.

إقرأي المزيد: 4 أسباب رئيسية لتساقط الشعر… إنتبهي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية