اساسيات تعلّم قيادة السيارة

اساسيات تعلّم قيادة السيارة

من الضروري معرفة اساسيات تعلم قيادة السيارة، وذلك بعد تعلم اشارات المرور والقوانين التي يجب علينا اتباعها على الطرقات، لتفادي من وقوع حوادث السير، والاهم في البداية معرفة ان قيادة السيارة ليست صعبة على المراة.

ias

سنشرح لك في هذا المقال اساسيات تعلّم قيادة السيارة مع العلم ان المبتدئات يجب ان يستعن باصحاب الخبرة.

اهم الاساسيات للمبتدئات في عالم قيادة السيارة

  • اولا عليك معرفة اجهزة القيادة الموجودة بالسيارة: الدواسات الثلاثة: اليمين للبنزين، تلك المتواجدة في النصف للفرامل، امّا الدواسة الموجودة في الشمال فهي الديبرياج. وتعتبر هذه الدواسات اساس التحكم في السيارة عن طريق الرجلين.
  • عجلة القيادة وفرامل اليد وناقل الحركة، وبهذه يتم تحريك السيارة باليدين.
  • ثانيا، وقبل تشغيل السيارة، عليك التأكد من وضعية جلوسك، كما التأكد من المرآة الداخلية والمرآتان الموجودتان خارج السيارة، لتكوني على دراية بكل ما يحصل خارج السيارة ورؤية السيارات والمارّة والطريق.
  • اما عند التشغيل، فحرري فرملة اليد، ثم اضغطي على دواسة الديبرياج بقوة. بعدها قومي بتغيير وضع ناقل الحركة إلى الاول، ثمّ شغّلي السيارة بالمفتاح. الآن اضغطي على الدواستين الخاصة بالوقود والديبرياج في آن واحد، وارفعي رجلك ببطء عن الديبرياج واضغطي نسبيا على الوقود، لتتحرك السيارة. واخيرا انتبهي إلى السرعة.
  • بهذه تكونين قد تعلمت اساسيات تعلّم قيادة السيارة، فانتبهي على الطرقات واحترمي القوانين والاشارات، ولا تسرعي.

بهذه تكونين قد تعلمت اساسيات تعلّم قيادة السيارة، فانتبهي على الطرقات واحترمي القوانين والاشارات، ولتجربة مثالية اعرفي الملابس يمكن أن تعيقك خلال قيادة السيارة لساعات طويلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية