استعمالات وفوائد الصعتر في مجال العناية بالبشرة والشعر

فوائد الزعتر للعناية بالبشرة والشعر.

تزخر الطبيعة المحيطة بنا بالمواد النافعة، والصعتر أحد أعشابها الأهم يندرج ضمن القائمة، إن لم نقل في أعلاها، الذي يعد منجما من الفوائد، سواء على الصعيد الصحي او الجمالي. ولأننا ندرك حبّك لهذه المواد، ويقينك بقدراتها، وسعيك الدؤوب على المحافظة على جمالك بكل الوسائل المتاحة، تمنحك ياسمينة فرصّة التعرّف على مزاياها التي تحقق لك الشعر الكثيف الحيوي، والبشرة النضرة.

ias

– محاربة حب الشباب: يحتويالصعتر إنزيمات مضادة للجراثيم، ما يجعله علاجاً وقائياً من أي بكتيريا تطرق باب بشرتك، والواقع أنّ هذا ما يجعل نقعه في الماء أو غليه على النار وغسل الوجه به يومياً سبيلاً مضموناً للتخلّص من حب الشباب بصورة شبه كاملة. (فوائد الزعتر الصحية). 

– تساقط الشعر: لا نبالغ إذا إعتبرنا الصعتر من أهم المواد الطبيعية التي تعتني بشعرك، وتزيد من نموّه، فمع تطبيق زيت اللافندر مع الصعتر وإكليل الجبل وخشب الأرز على فروة الرأس يتم تحسين نمو الشعر بنسبة 44٪ خلال سبعة أشهر فقط، وهو ما أثبتته آخر الدراسات العلميّة، إلى جانب ذلك يمكن أن تكون خلطته مثالية لداء الثعلبة.

– الالتهابات الجلدية الفطرية: إحدى الدراسات المختبرية توقفت عند نوعين من الصعتر البري، فقد وجدت فيهما مصدراً غنياً للمواد المحاربة للالتهابات الجلديّة وأمراض الفطريّة الخطرة على البشرة، لتصبح ضمن مكوّنات الكريمات والمراهم التي تُعنى بعلاج هذه المشاكل الجلديّة التي تدخل في دائرة الخطورة. (فوائد عشبة الطرخون للعناية بجمال البشرة والشعر).

– تبييض البشرة: للصعتر قدرات هائلة في تبييض البشرة، ولا بدّ من إدخاله في الخلطات الطبيعية، والتي نقدّم لك إحدى وصفاتها، إذ يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الصعتر، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وطبّقيه على وجهك لمدة نصف ساعة واغسليه بالماء الدافئة.

إقرئي المزيد: خلطات طبيعية لتبييض بشرة العروس قبل الزفاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية