اضرار الدورة الشهرية والجماع لا تهمليها

ان اضرار الدورة الشهرية والجماع هو من الامور التي يمكن ان تهمليها بدون ان تدركي المشاكل الصحية النسائية التي يمكن ان تعاني منها. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- العدوى والامراض الجنسية:

ان وقت الدورة الشهرية هو من اوقات الضعف لدى المرأة وبالتالي فان خلال الدورة هناك مجموعة من التغيرات على صعيد عنق الرحم بحيث يكون مفتوحاً اكثر، وهذا ما يمكن ان يشكل خطراً أكبر لاصابتها بالامراض المنقولة جنسياً.

2- التهاب المهبل:

ان مستوى حموضة المهبل تختلف اثناء الدورة الشهرية وتزدداد درجة الحموضة في الدم. وعندما الجماع اثناء الدورة الشهرية، فان ذلك سيؤدي الى انتشار البكتيريا وبالتالي تكون الخميرة وبالتالي التهاب المهبل.

3- التهاب المسالك البولية:

أيضاً نتيجة انتشار البكتيريا وتكون الخميرة، سيؤدي ذلك الى وصول الالتهاب الى المسالك البولية، بسبب ايضاً الجماع اثناء الدورة الشهرية التي يمكن ان تؤدي الى انتشار العدوى.

4- التهاب الحوض:

كذلك، يؤدي انتشار البكتيريا بسبب الجماع الى انتقالها الى الحوض وبالتالي يؤدي الى حدوث التهابات في الرحم والمبيضين والغشية المحيطة بها.

إذاً، هذه هي الاضرار التي يمكن ان يتسبب بها الجماع اثناء الدورة الشهرية، وننصحك بان تعمدي الى الحفاظ على النظافة الشخصية اثناء الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية