اضرار الرعشة اثناء الدورة الشهرية على صحتك لا تهمليها

اضرار الرعشة اثناء الدورة الشهرية على صحتك

ان اضرار الرعشة اثناء الدورة الشهرية على صحتك عديدة من الضروري ان تتنبهي اليها لتتجنبي الامراض النسائية الشائعة. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة"".

ias

1- اضرار الرعشة اثناء الدورة الشهرية على صحتك:

  1. ان طبيعة المهبل تتغير اثناء الدورة الشهرية وبالتالي تؤدي قتل البكتيريا الحميدة التي تساعدك على التخلص من الجراثيم الضارة. لذلك، في فترة الدورة الشهرية فان منطقة المهبل تصبح مكاناً لتواجد مختلف انواع الفيروسات التي يمكن ان تنتقل لاى الرجل في حال الجماع اثناء الدورة الشهرية الى جانب بعض الالتهابات المهبلية التي يمكن ان تعاني منها.
  2. ايضاً ان ممارسة الجنس اثناء الدورة الشهرية ممكن ان يؤدي الى نمو بعض الخلايا السرطانية في الرحم، وهذا سيؤدي الى اصابة المرأة بالسرطان وتعريض حياتها للخطر. فاثناء الدورة الشهرية يصبح الجلد في عمق الرحم رقيقاً ما يؤدي الى حدوث جروح وخدوش، وبالتالي انتقال البكتيريا التي تؤدي الى تكاثر الخلايا السرطانية.
  3. من اخطر اعراض الرعشة اثناء الدورة الشهرية هي انها قد تؤدي الى حالات وفاة، لان الاوعية الدموية اثناء الدورة الشهرية تكون مفتوحة في الرحم وبالتالي اثناء الجماع سيدخل الهواء الى هذه الاوعية التي تصل الى المخ او القلب وتتسبب بتضررها وبالتالي الى الوفاة.

2- الحفاظ على الصحة اثناء الدورة الشهرية:

  1. احرصي على الاهتمام بالنظافة الشخصية اثناء الدورة الشهرية واحرصي على غسل المهبل على الاقل مرة واحدة في اليوم بالماء الفاتر والغسول الطبي الخاص.
  2. احرصي خلال الدورة الشهرية على ارتداء الملابس القطنية المريحة حتى لا تشعري بانزعاج اثناء اليوم.
  3. اكثري من تناول المشروبات الساخنة بالاضافة الى المأكولات الساخنة كالشوربات خصوصاً في الايام الاولى للدورة.
  4. احرصي على الحصول على نظام غذائي متكامل غني بالفيتامينات والمعادن لتعويض الكميات التي يفقدها الجسم خلال الدورة الشهرية.

إذاً، هذه هي اضرار الجماع اثناء الدورة الشهرية، واحرصي على تخفيف آلام الدورة الشهرية بمكونات بسيطة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية