افضل التخصصات الجامعية لعام 2019 المناسبة للسوق السعودي

افضل التخصصات الجامعية لعام 2019 المناسبة للسوق السعودي

من المهم جدا معرفة افضل التخصصات الجامعية لعام 2019 المناسبة للسوق السعودي والتي تتوافق مع رؤية 2030 والتي تضمن لاصحابها الحصول على فرص عمل داخل المملكة. فترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية يضعها في مستويات عالية، والمستوى الاكاديمي عال جدا، ومن الضروري التوجيه الصحيح في هذا المجال.

ias

التخصص الاول: الطب

يمكن القول ان تخصص الطب هو الاختصاصات الجامعية المطلوبة بقوة في السعودية لان نسبة الاطباء في السعودية تبلغ حوالي 16% فقط من مجموع الأطباء الموجودين فيها، اما الاختصاصات المطلوبة في الطب البشري فهي التالية طب الأطفال. وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون، والجراحة العامة وجراحة العظام، وطب الأمراض الجلدية، والطب النفسي، وطب النساء والولادة، وطب الطوارئ، اضافة الى علم وظائف الأعضاء، وتخصص الأشعة والتصوير الطبي.

التخصص الثاني: الدراسات القانونية والحقوق

يمكن للمتخصص بعلم القانون أن يجد نفسه امام الكثير من فرص العمل مثل العمل في مجال المحاماة او التفتيش في الدوائر والمؤسسات الحكومية، وكل ما له علاقة بمؤسسات القانون، كما سيكون له حظوة في العمل كمحامي لشركات او مؤسسات او حتى في مجال السياسة. واهم الجامعات السعودية التي يمكن دراسة القانون والحقوق فيها هي جامعة أم القرى في مكة المكرمة، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبد العزيز. وللمناسبة اعرفي المزيد عن الجامعة السعودية الالكترونية وابرز شروط التسجيل والرسوم

التخصص الثالث: هندسة البترول

من الطبيعي ان يظل هذا الاختصاص مطلوب في المملكة كما في غالبية البلاد النفطية، فدول الخليج بحاجة ماسة لهذا التخصص للعمل في شركات إنتاج النفط. ويصل راتب مهندسي البترول إلى ما يقارب 300 ألف ريال سعودي. وتشمل الاخصاصات هندسة الخزانات، هندسة إنتاج النفط، هندسة الحفر.

وللمناسبة، نذكرك بخبر انه ولاول مرة في المملكة 100 طالبة تلتحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية