افضل الجامعات في العالم لعام 2019

افضل الجامعات في العالم لعام 2019

اذا كنت في طور البحث عن مستوى اكاديمي عال، اليك افضل الجامعات في العالم لعام 2019 التي توفر لك فرصة الحصول على المستوى الافضل مما ينعكس ايجابا على مكانتك المهنية في ما بعد. وبعد ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية نجول بك على افضل الجامعات في العالم.

ias

وهذه التقسيم يعود الى النشرة السنوية لمؤسسة QS TopUniversities المتخصصة بالتعليم العالي حول افضل الجامعات والتي شملت 1000 جامعة في مُختلف دول العالم.

معهد ماساتشوستس للتقنية

يحتل معهد ماساتشوستس للتقنية المركز الأول للسنة السابعة على التوالين وهو جامعة بحثية خاصة انشئت سنة 1861 في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، وتركز البرامج الدراسية التي يقدمها المعهد على الهندسة والتقنية وتكنولوجيا المعلومات.

جامعة ستانفورد

جامعة بحثية أمريكية اسست في العام 1885 ذات سمعة مذهلة في مجال التعليم الاكاديمي، يقع مركزها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالقرب من مدينة سان دييغو. تخرج منها ابرز رجال الاعمال التقنيين في العالم مثل لاري بيج الشريك المؤسس لشركة جوجل، إيفان سبيغل الشريك المؤسس لشركة سناب شات، وغيرهم.وحاز خريجوها 67 جائزة نوبل و 270 ميدالية أولمبية بينها 139 ذهبية. وهنا من المفيد الاطلاع على افضل التخصصات الجامعية لعام 2019 المناسبة للسوق السعودي.

جامعة هارفرد

هي أغنى مؤسسات التعليم العالي على الإطلاق، ويقع المركز الرئيسي لجامعة هارفرد في كامبريدج في ولاية ماساتشوستس، وهي ذات سمعة طيبة على الصعيد الأكاديمي حيث تخرّج منها 8 رؤساء دول وحكومات بينهم رؤساء أمريكيون. وتدير العديد من المتاحف الفنية والثقافية والعلمية مع مكتبة هارفرد التي تضم أكثر من 18 مليون كتاب ومخطوط ومجلّد لتكون أكبر مكتبة أكاديمية في العالم.

معهد كاليفورينا للتقنيّة

يعد معهد كاليفورينا للتقنيّة من ابرز مؤسسات التعليم العالي الامريكية واحد افضل الجامعات على مستوى العالم، تقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وتخرّج منها 37 طالبا حازوا جوائز نوبل و71 حصلوا على الميدالية الوطنية الأمريكية في مجالي التقنية والعلوم.

جامعة اكسفورد

بعد اربع جامعات اميركية في المرتبة الاولى، تاتي جامعة اكسفورد، وهي جامعة بحثية بريطانية تقع في مدينة أوكسفورد الإنجليزية وتُصنّف كواحدة من أفضل الجامعات البريطانية، تاسست 1096 لتكون بذلك أقدم جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية.

على صعيد اخر، اليك اهمية الانشطة الطلابية في الجامعات السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية