بشرة نقية تشع جمالاً وجاذبية مع افضل خلطات للوجه بالمواد الطبيعية

افضل خلطات للوجه بالمواد الطبيعية

ان الحصول على بشرة وجه نقية وجذابة يتطلب منك ان تقدمي العناية اللازمة ببشرتك عبر خلطات طبيعيه للوجه لتتخلصي من مختلف العيوب والشوائب, التي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك، اختارت “ياسمينة” ان تعرفك على:

ias
  1. خلطات للوجه بالصبار

  2. خلطات للوجه بالكركم

  3. خلطات شوفان للوجه

  4. خلطات شيراز للوجه

  5. خلطات للوجه بالنشا

1- خلطات للوجه بالصبار

افضل خلطات للوجه بالمواد الطبيعية

تعتبر نبتة الصبار من المواد الطبيعية الفعالة في عملية العناية ببشرة الوجه والتخلص من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك، اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير خلطات للوجه بالصبار.

1- لتحضير خلطات صبار للوجه، ابدأي بغسل اوراق الصبار السميكة حتى تتأكدي من خلوها من الاتربة التي يمكن ان تفسد الخلطة.

2- اضغطي على الورقة السميكة عدة مرات حتى تنفصل المادة الزلالية عن الورق ويسهل استخراجها بككميات كبيرة.

3- قومي بقطع ورقة الصبار من المنتصف واستخرجي منها جل الصبار لتتمكني من تحضير خلطات صبار للوجه.

4- ضعي الجل في وعاء واخلطيه ليصبح اكثر ليونة وقومي بدهن وجهك بهذه المادة واتركيه لمدة 20 دقيقة.

5- اطفي وجهك بالماء الدافئ لتتأكدي من التخلص من المادة الهلامية نهائيا واحذري استخدام سول الوجه بل اكتفي فقط بالماء.

6- قومي بتجفيف وجهك بمنشفة قطنية نظيفة. وهكذا يتتمتعين بفوائد خلطات للوجه بالصبار.

2- خلطات للوجه بالكركم

افضل خلطات للوجه بالمواد الطبيعية

تعتبر خلطات للوجه بالكركم من اكثر الخلطات رواجاً في عملية التخلص من شوائب البشرة واستعادة نقاوتها وجمالها لذلك، اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير افضل خلطات للوجه بالكركم:

1- الكركم والعسل: امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الكركم والقليل من الماء. طبقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على تفتيح البشرة والتخلص من البقع السوداء والبثور.

2- الكركم والليمون: اخلطي مقدار ملعقة من مسحوق الحمص مع وملعقتين من الكركم وملعقتين من عصير الليمون وملعقة من الحليب. لتحصلي على عجينة متماسكة.طبقي العجينة على بشرتك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق واتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على تفتيح لون البشرة والحصول على وجه نقي.

3- الكركم والخيار: احلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من بودرة الكركم وربع كوب من عصير الخيار. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة تساعدك على تفتيح البشرة والتخصلص من البقع السوداء والتصبغات.

3- خلطات شوفان للوجه

افضل خلطات للوجه بالمواد الطبيعية

الشوفان هو ايضاً من المكونات التي تعتبر فعالة في مجال العناية ببشرتك ومن خلطات طبيعيه للوجه فعالة واليك طريقة تحضير ابرزخلطات شوفان للوجه.

1- الماء والشوفان: امزجي خمس ملاعق من الشوفان مع الماء لتحصلي على عجينة متماسكة.طبقي المزيج على بشرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر,

2- الشوفان والعسل والحليب: من افضل خلطات شوفان للوجه. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مع ملعقتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب.طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الشوفان وصودا الخبز: اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من مسحوق الشوفان والقليل من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقي المزيج على زجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

4- خلطات شيراز للوجه

افضل خلطات للوجه بالمواد الطبيعية

من المواقع المقصودة عبر انستقرام، موقع جدتي شيراز التي تقدم لك احدث الوصفات في مجال العناية بالبشرة. ومنها اخترنا لك خلطات شيراز للوجه سهلة التحضير:

1- الزنجبيل والقرفة: من اكثر خلطات شيراز للوجه مشاركة هي هذه الخلطة. ولتحضيرها، امزجي كوب من زبدة الشيا مع نصف كوب من زيت جوز الهند واربع ملاعق من زيت اللوز المر وملعقتين من الزنجبيل وملعقتين من الفيتامين E وملعقتين من القرفة وملعقة من اكليل الجبل المطحون.ضعيها في المايكرويف لمدة 30 ثانية ثم اخفقيها بالبلاندر حتى تمتزج جيداً وضعيها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 ددقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة تساعدك على ترطيب البشرة والتخلص من البقع السوداء والتصبغات.

2- الماسك الاخضر: امزجي علبة من الزبادي مع ربع كوب من زيت جوز الهند ونصف حبة افوكادو وملعقتين من العسل مع ملعقة من زيت فيتامين E. وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- ماسك المداومين: اخلطي ثلاث ملاعق من الارز المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من البابونج المطحون وملعقة من ماء الورد.وزعي المزيج على كامل الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اطفيه بالماء الفاتر.

5- خلطات للوجه بالنشا

افضل خلطات للوجه بالمواد الطبيعية

ايضاً النشا يعتبر من المواد الطبيعية التي تساعدك على تبييض بشرتك والتخلص من البقع الداكنة التي تفسد اطلالتك. لذلك، ابدأي بتعلم خلطات للوجه بالنشا.

1- النشا وزيت الزيتون: امزجي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة والقليل من زيت الزيتون وزيت اللوز. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- النشا والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقة كبيرة من العسل وثلاث ملاعق من الحليب البودرة وملعقة من السكر البني.افركي طبقة سميكة من المزيج على كامل الوجه بواسطة الفرشاة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- النشا والموز: قومي بهرس ثمرة موز مع ملعقتين من النشا وملعقتين من ماء الورد لتحصلي على مزيج متماسك. طبقي المزيج على كامل الوجه بحركات دائرية واتركيه حتى يجف تماماً لوحده ثم اشطفيه بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه بمنفة نظيفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية