اكتشفي اهم فوائد زيت السمسم للشعر

اهم فوائد زيت السمسم للشعر

اهم فوائد زيت السمسم للشعر

سنطلعك اليوم على فوائد زيت السمسم للشعر وكيف يساعدك على التخلص من العديد من مشاكل الشعر التي يمكن أن تفسد إطلالتك وبالتالي تستعيدي جماله.

ias

من المعروف عن زيت السمسم فوائده الكثيرة للبشرة، إلا أنه يمكن أن يكون الخيار المثالي للعناي بالشعر، من هنا سنعرّفك على فوائده وطريقة إستعماله.

ما هي فوائده؟

يعرف زيت السمسم بفوائده الجمالية وتأثيره الكبير على تطويل الشعر، فهو يحوي بعض الفيتامينات والمكوّنات المغذّية التي تقوّي شعرك وتعزّز نموّه. وإلى جانب ذلك يعمل زيت السمسم على إنعام شعرك وحمايته من الشيب والجفاف لتتمتّعي بشعر صحّي ولامع. تقدّم لك ياسمينة أبرز فوائد هذا الزيت السحري وتأثيره القوي على جمال شعرك. اكتشفي كيفية عمل خلطات الشعر الطبيعية من زيت السمسم وقولي وداعاً لتساقط الشعر.

طريقة الإستعمال

لتتمكني من إستعمال زيت السمسم للشعر، يمكنك الإعتماد على هذه الخلطات:

  • خلطة زيت السمسم والليمون:امزجي ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع عصير الليمون ودلّكي فروة رأسك بالخليط. انقعي شعرك بالخلطة لنصف ساعة قبل غسله. هذه الخلطة تساعد على ترطيب شعرك ومعالجته من الجفاف والتكسّر لتحصلي على شعر لامع وأقوى.
  • خلطة زيت السمسم والبيض اخفقي خمس بيضات وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين من زيت الخروع. ضعي الخلطة على رأسك واتركيها لساعات قبل غسل شعرك. تساعد هذه الخلطة على تعزيز نمو شعرك وتقوية بصيلاته لتنعمي بشعر طويل وصحّي.
  • خلطة زيت السمسم مع مجموعة من الزيوت قومي بمزج زيت السمسم مع زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت البندق وضعي الخليط على شعرك لنصف ساعة. هذه الخلطة ستمنح شعرك لمعاناً لا مثيل له وستزيد نعومته إلى أقصى حدّ.
  • خلطة زيت السمسم والخيار امزجي زيت السمسم مع عصير الخيار وضعي الخليط على شعرك لعزيز نموّه بشكل صحّي وسريع. يعمل هذا الماسك على تقوية جذور شعرك لينمو بطريقة صحية وسريعة.

واكتشفي أيضًا فوائد زيت السمسم للجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية