الإعلان عن نجاح أول عملية زرع رحم في لبنان والشرق الأوسط

الإعلان عن نجاح أول عملية زرع رحم في لبنان والشرق الأوسط

إنجازُ طبي تحققه العاصمة اللبنانية بيروت في مجال الطب النسائي، مع الإعلان عن نجاح أول عملية زرع رحم في لبنان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال مناسبة جمعت فعاليات سياسية وصحية نتطرّق إلى تفاصيلها.

ias

برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الصحة العامة غسان حاصباني نظم مستشفى ومركز "بلفو" الطبي مؤتمرًا صحافيًا تم خلاله الإعلان عن نجاح أول عملية زرع رحم في لبنان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بمشاركة المدير الطبي ونائب الرئيس عن الشؤون الطبية في المستشفى البروفسور غسان معلوف والمدير التنفيذي نايف معلوف وبحضور نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون وعدد من مسؤولي المستشفى والأطباء العاملين فيها ومعنيين.

الإعلان عن الإنجاز الجديد للقطاع الصحي والفريد من نوعه
الإعلان عن الإنجاز الجديد للقطاع الصحي والفريد من نوعه

> 10 مراكز فقط في العالم قامت حتى الآن بعمليات زرع الرحم

وقد استهل نائب رئيس مجلس الوزراء كلمته مهنئًا لبنان على هذا الإنجاز الجديد للقطاع الصحي والفريد من نوعه الذي يجعله سباقًا، إذ إن عشرة مراكز فقط في العالم قامت حتى الآن بعمليات زرع الرحم، ما يجعل لبنان أولا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويعطي الأمل للسيدات اللواتي يردن أن يصبحن أمهات بالإنجاب.

أضاف الوزير أنه عندما استلم وزارة الصحة وضع خطة للعام 2025 هدفها أن يبقى لبنان سباقًا بالإبتكارات والإنجازات والإبداعات الصحية وأن تكون في لبنان سياحة إستشفائية متطورة. وبالفعل، فإن لبنان يلعب من خلال هكذا عمليات دورًا أساسيًا، مؤكدًا أنه تم وضع أطر تنظيمية واضحة جدا حول عملية زرع الرحم التي حصلت بمشاركة ومتابعة من قبل اللجنة الوطنية لوهب الأعضاء ووزارة الصحة العامة.

إقرئي المزيد: وسائل لتأخير الدورة الشهريّة حتّى لا تفسد ليلة زفافك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية