حيل تساعدك على التخلص من الجوع الليلي

التخلص من الجوع في الليل

إن الشعور بالجوع خلال الليل يعد من الأمور غير المستحبة والتي تؤدي إلى تناول الطعام في وقت متأخر وبالتالي إلى زيادة في الوزن. لذلك من الضروري أن تتقني بعض الحيل التي تساعدك على التخلص من هذا الشعور.

ias

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح حتى تتخلّصي منه .

1- التفكير بطريقة ايجابية: غالباً ما تفكرين أنه فور شعورك بالجوع عليك الذهاب مباشرة إلى المطبخ وتناول كمية من الطعام بغية التخلص من هذا الشعور الذي يعتبره البعض غير مرغوب فيه لا بل مزعج. 

لذلك، ننصحك بأن تفكري على أساس أن شعورك بالجوع سيتطلب المزيد من الكاربوهيدرايت وبالتالي، إن عدم إشباعك لجوعك، سيؤدي إلى حرق مزيد من الدهون المتراكمة في جسمك. لذلك، فإن الشعور بالجوع يساعدك على فقدان وزنك، وهذا هو الجانب الايجابي من الجوع.

ياسمينة بدقيقة: 5 نصائح لتخففي أكل الشوكولا

2- الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر: إن الخلود إلى الفراش في وقت مبكر يساعدك على عدم تناول كميات إضافية من الطعام خلال وقت متأخر من الليل. كذلك، ننصحك بتناول آخر وجبة قبل صساعتين من الذهاب إلى النوم على الأقل، حتى يكون جسمك حرق كمية من الدهون كي لا تتراكم في جسمك خلال النوم.

3- الحالة النفسية: إن الحالة النفسية تؤثر في شكل كبير على شعورك بالجوع. فالانسان يلجأ إلى تناول الطعام من أجل افراز مادة "الدمبامين" المسؤولة عن السعادة وتعتبر مضادة لحالة الاكتئاب. لذلك، فإن لجؤك إلى المطبخ خلال فترة الليل يمكن أن يدل الى أنك تعانين من حالة نفسية سيئة وبالتالي ننصحك بأن تبحثي عن سبب المشكلة أو تستشيري الأخصائيين.

أسباب زيادة الوزن غير متوقّعة !

4- الجسم يعشق الروتين: يعتبر الجسم من محبّي الروتين وهو يعتاد مباشرة على ما تقومين به في شكل يومي. وهنا يكمن دورك في أن تقومي بإحلال روتين صحي مكان العادات السيئة كتناول الطعام مباشرة قبل النوم. صحيح أنك قد تعانين من بعض الصعوبة في بداية الأمر، إلا أن عليك أنت أن تعلمي أنك سيدة جسمك فلا تدعي جسمك يتحكّم بعاداتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية