الصيحات الفريدة والملفتة من توقيع JW Anderson لشتاء 2018

إلى مدينة الضباب، لندن، انتقلنا لمتابعة أسبوع الموضة اللندنيّ ومع عرض أزياء JW Anderson تكون البداية لا سيّما أنّ هذا المصمّم المبدع ينجح دائماً في تقديم تصاميم ملفتة عنوانها الإبداع والتميّز.

ias

وها هي مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 تؤكّد هذا الأبداع الواضح لا سيّما من حيث الصيحات الفريدة والجديدة التي قدّمها أندرسون وطريقة التنسيق الملفتة التي اعتمدها المصمّم لتقديم اللوكات.

من هذه المجموعة، نستنتج أنّ JW Anderson (حقيبة JW Anderson الاجمل هذا الصيف) هو مصمّم يهوى ابتكار لوكات منفردة أكثر من تقديم مجموعة متكاملة إذ ومن منطلق تفكيره إنّ المهمّ هو أن تبتكر المرأة إطلالة ملفتة وفريدة ومجموعته حاضرة كي تقدّم لها بعض مصادر الوحي.

لذا لنبدأ مع الصيحات الملفتة والفريدة التي قدّمها أندرسون ونتكلّم عن التنانير المنسدلة وذات الطول المتوسّط التي تميّزت بالريش في أسفلها، هذا القماش الذي برز في معظم المجموعات حتى في أسبوع الموضة النيويوركيّ ما يؤكّد بروز الريش كقماشٍ أساسيّ في شتاء 2018 (من لندن اليك مجموعة JW Anderson لشتاء 2016).
أيضاً، لفتتنا كثيراً موضة السترة الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية القصيرة التي أتت بقصرها تشبه سترات البوليرو وقد رأيناها منسّقة إما فوق الكنزات الناعمة بالطول غير المستقيم أو لوحدها كتوب قصيرة تعكس موضة الـ Crop Top.

بالعودة إلى الحديث عن التنانير، نذكر أنّ هذه التنانير المنسدلة والناعمة أتت أيضاً مثنيّة بأقمشةٍ ميتاليكيّة كما برزت في مقابلها التنانير بالقصّة الضيّقة التي أتت جلديّة مع قطعة قماشٍ إضافيّة ميتاليكيّة ومثنيّة بأسلوب الـ Wrap على الخصر.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الفرو الذي رأيناه أيضاً يسيطر على مجموعات شتاء 2018 وفي مجموعة أندرسون رأينا الفرو يسيطر على السترة القصيرة وقد زيّنت بأحزمة جلديّة.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً قصّة الجيوب الكبيرة التي ميّزت العديد من القطع ومنها الفساتين بالقصّة المنفوخة على التنورة وتحديداً بقصّة الجرس حيث رأينا قصّة القسم الأعلى مفتوحة على الصدر مع جيوبٍ كبيرة على الصدر، كما برزت موضة الكنزات الفضفاضة الممزّقة إلى جانب الجيليه الرسمية التي يبدو أنّها من القطع التي تعود إلى عالم الموضة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الألوان التي سيطرت على هذه المجموعة اقتصرت على الألوان الأساسيّة كالأسود والرمادي والأبيض والذهبيّ الميتاليكيّ أحياناً مع تواجد خجول للأحمر من خلال القماش المطبّع.

إقرأي المزيد: ازياء عصرية تسيطر على مجموعة JW Anderson لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية