اليك أفضل طرق طبيعية للتخلص من آلام الحموضة والحرقة

اليك أفضل طرق طبيعية للتخلص من آلام الحموضة والحرقة

هل تبحثين عن أفضل طرق طبيعية للتخلص من آلام الحموضة والحرقة؟ ياسمينة ستكشفها لك لتبقي بعيدة قدر الإمكان عن الأدوية والتركيبات الكيميائية المصنّعة التي ومع الوقت قد يحتاج جسمك لأخرى أقوى منها كي يتفاعل بشكل صحيح معها وأحياناً يصبح الحل أشد صعوبة من حبة دواء. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على صحة المرأة العربية، لاسيما وأن هذه مشكلة مؤلمة فعلاً، لذلك اختارت أن تكشف لك عن بعض العلاجات الطّبيعية التي تريحك ومنها:

ias
  • تناول الموز صباحاً على الريق: بما أن فاكهة الموز غنية كثيراً بالنشويات، لذلك لديها القدرة الكبيرة على تغليف المعدة وحمايتها من آلام الحموضة . من هنا تنصحك ياسمينة بتناولها صباحاً على الرّيق ما يحميك طوال اليوم من الشعور بالحرقة وكأنك قد تناولت حبة دواء .
  • تناول بيكربونات الصوديوم: في حال شعرت بالحرقة المؤلمة، يمكنك وبدلاً من أخذ الدّواء أن تستعيني ببيكربونات الصوديوم، أضيفي ملعقة صغيرة منها على كوب من المياه واشربي المزيج. إن من شأن هذه الوصفة أن تعدّل في مستوى الحموضة في المعدة. تنصحك ياسمينة بتناول كوب قبل أي وجبة طعام وستلاحظين الفرق.
  • شرب الحليب : في حال شعرت بعد تناول وجبة الطعام بشعور مؤلم جداً سببها الحرقة وتفضلين عدم تناول الدّواء، تنصحك ياسمينة بشرب القليل من الحليب واستفيدي من خصائصه المثالية والتي من شأنها أن تعدّل في نسبة الحموضة .وفي المناسبة اكتشفي المزيد عنفوائد الحليب الجمالية
  • مضغ أوراق النعناع: استفيدي أيضاً من فوائد أوراق النعناع، وعند الشعور بالحرقة المؤلمة، إستعيني بـ 6 أو 7 حبات من أوراقها وامضغيها جيداً، فمن شأنها أن تسكّن ما تخلفه الحرقة من آلام في المعدة كما أنها تعدّل في نسبة الحموضة.
  • شرب البابونج: إن شرب البابونج من شأنه أن يريحك من الحموضة وآلام الحرقة التي تصيبك بعد الإنتهاء من تناول الطعام. ويمكنك أيضاً شربه قبل ذلك للوقاية منه.

وأخيراً, لا يكفي أن تلجئي للعلاجات الطّبيعية بل لا بدّ أيضاً أن تتبعي نظاماً غذائياً سليماً غني بالنشاويات وخال من الأطعمة الغنية بالأسيد والحموضة. وفي المناسبة تعرفي على اعراض التهاب المعدة وطريقة علاجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية