عادات غير متوقعة تمنعك من النوم ليلاً

عادات غير متوقعة تمنعك من النوم ليلاً

هل تعلمين أن هناك عادات غير متوقعة قد تمنعك من النوم ليلاً؟ ياسمينة ستكشفها لك فانتبهي من اقترافها دوماً لأنها فعلاً تؤثر على نوعية نومك وقد تسبب لك الأرق ومشاكل صحية أخرى منها التعب المزمن وفقدان الحيوية كما الشعور بالتوتّر الدائم وعدم القدرة على التركيز من أجل إنهاء واجباتك اليويمة بشكل سليم. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية، لذلك اختارت أن تعرفك على تلك العادات التي قد تؤثر فعلاً على نومك وعلى حياتك اليومية، فتخلصي منها واستعيدي نشاطك من جديد، وكانت ياسمينة قد كشفت أيضاً عنأهم المأكولات التي تعزز نشاطك خلال النهار فاستفيدي منها.

ias
  • التخلي عن وجبة العشاء : إن شعور الجوع قد يمنع جسمك من النوم ويبقيه مستيقظاً ليُطالب بحاجاته، لذلك تنصحك ياسمينة بعدم الإمتناع عن تناول وجبة العشاء بعد الساعة السادسة مساء، بل يمكنك تناولها قبل ساعة على الأقل من الخلود الى النوم شرط أن تكون وجبة خفيفة جداً وخالية من الكافيين والسّكر.
  • تناول الكافيين والوجبات الثقيلة ليلاً : صحيح أنه لا يمكنك النوم ليلاً وأنت جائعة لكن هذا لا يعني أنه بإمكانك تناول وجبات ثقيلة ومشبّعة بالدّهون والخلود الى النوم، لأن ذلك يتطلب جهد كبير من جسمك حتى يتمكن من إتمام عملية الهضم. بالإضافة الى ذلك، لا بدّ أيضاً من التوقف عن تناول جميع المأكولات والمشروبات التي تحتوي الكافيين كالشاي والقهوة والسكريات أيضا ، قبل ساعتين أو ثلاث من الخلود الى النوم. وفي المناسبة إكتشفي المزيد عن أشهر الأطعمة التي لديها مفعو الكافيين والتي عليك الإمتناع عن تناولها قبل النوم
  • النوم في غرفة تسودها الفوضى:حتى ولو كنت من اللواتي لا يعانين من قلق الفوضى ولا يهتممن إن كان محيطهن غير مرتّب، الا أن العقل الباطني لا يمكنك أن يعي الأمر ، وأحياناً النوم في غرفة تسودها الفوضى يؤثر بطريقة غير مباشرة على الإسترخاء ما يجعل نومك متقطع أو حتى يسبب لك الأرق.
  • قلة النشاط خلال النهار: عليك أن تعلمي أنه كلما قل نشاطك في النهار كلما تعرّضت لمعاناة أكبر في التمكن من النوم براحة ليلاً ، وذلك لأن الجسم بحاجة أن يتعب وأن يتحرّك حتى يتوق للراحة، أما الخمول فيجرّ الخمول ويؤثر سلباً على حاجتك اليومية للنوم السليم.
  • مشاهدة التلفاز أو استعمال الهاتف قبل النوم: إن مشاهدة الأفلام المشوّقة التي تحرّك شعور الوعي والتركيز قبل النوم تسبب في عرقلة عملية النوم بسلام وراحة هذا غير أن نور الهاتف الذي يخرق شبكة العين بقوة ويخفف من إفراز هرمون الميلاتونين في الجسم الذي بدوره يساعد على النوم .

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بممارسة ساعة من الرّياضة يومياً لأن ذلك يساعد الجسم كثيراً على النوم، كما أنه لا بدّ من اتباع نظام غذائي صحي وسليم يساعد على حرق الدهون بشكل مثالي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية