أنواع السمات الشخصية ومميزاتها

انواع السمات الشخصية

انواع السمات الشخصية التي يمكن أن تتمتعي بها وما يميز كلٌّ منها هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتعرفي نوع الشخصية الذي تتمتعين به وكيف تتعاملين مع الأمور الحياتية.

ias

طريقة تحليل شخصية الانسان من تصرفاته هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة وقد اخترنا اليوم أن نكشف لك أنواع الشخصية الأربعة ومميّزات كلٍّ منها.

الشخصية الفريدة

تتمتع هذه الشخصية بسمات الشخصية القيادية التي تستطيع أن تحقق نجاحات كبيرة في أعلى المناصب، تملك شخصية صادقة، تقرّ بأخطائها وتحاول تصحيحها. صريحة لا تعرف المجاملة، تحب الترتيب وتكره الفوضى. تبحث عن الوحدة والعزلة في الأوقات الصعبة لتتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة.

الشخصية التحليلية

صاحبة شخصية لا تتصرف بطريقة اعتباطية، بل تفكر جيداً في كل خطوة تريد أن تقوم بها، لا تتعامل بسطحية مع الأمور، وتبحث دائماً عن الدافع الذي يجعلها تقوم بعكل معين، تهتم بأدق التفاصيل وتبحث عن المثالية في الحياة.

الشخصية التعبيرية:

تتمتع صاحبة هذه الشخصية بصفات الشخصية الحساسة التي تنفعل وتتأثر بكل ما يدور حولها، وتتخذ قرارتها وفق ما تمليه عليها مشاعرها. تستطيع بسهولة إقناع الآخرين بوجهة نظرها، وهي الشريك المثالي خصوصاً وأنها مخلصة لمن تحب.

الشخصية الوديّة

صاحبة شخصية محبوبة من قبل كل حولها، هي الملاذ الآمن لهم والصديقة التي تساعد على ايجاد الحلول لمختلف المشاكل. لا تثق بالآخرين بسهولة لذلك تلاحظين أن عدد أصدقاها محدود جداً.

واكتشفي أيضاً أبرز أنماط الشخصية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية