اهم اسباب تقدم الدورة الشهرية لتعرفي متى يجب استشارة الطبيب

اهم اسباب تقدم الدورة الشهرية

من اكثر المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة هي عدم انتظام الدورة الشهرية، فهناك اسباب متعددة تؤدي الى تأخرها الا انه في بعض الاحيان قد تتقدم.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اهم اسباب تقدم الدورة الشهرية.

1- مرحلة البلوغ عند الفتيات: ان مرحلة البلوغ عند الفتيات هي من ادق المراحل، الا ان هذه المرحلة ستؤدي حتماً الى عدم انتظام في الدورة الشهرية وبالتالي قد تتقدم في بعض الاحيان وقد تكون الفترة الفاصلة بين الدورة الاولى والتالية اقصر. من هنا لا داعي للقلق.

2- مرحلة انقطاع الطمث: هذه المرحلة ايضاً من المراحل الدقيقة في حياة المرأة، فهي يجب ان تعرف انه قبل فترة انقطاع الطمث سيؤدي ذلك الى عدم انتظام في الدورة الشهرية وستعانين من ذلك على فترة اربع سنوات وقد يؤدي ذلك الى عدم حصول الاباضة شهرياً الا انها قد تتقدم في بعض الاشهر.

3- الرياضة المكثفة: ان ممارسة الرياضة بشكل يومي ولساعات طويلة من شأنه ان يؤثر على جسم ويحدث اضطرابات في دورتك الشهرية, فعندما تمارسين الرياضية تحرقين السعرات الحرارية بكميات اكثر من تلك التي تحصلين عليها في الطعام وبالتالي هذا يؤثر على افراز الهرمونات التناسلية وبالتالي يؤدي الى تقدم الدورة الشهرية.

4- تغيير في الوزن: ان فقدان الوزن السريع من شأنه ان يؤدي الى اضطراب في الدورة الشهرية إذ ان حالة الجوع من شأنها ان تؤدي الى احتفاظ الجسم بالطاقة لتأدية الوظائف الاساسية للجسم وبالتالي سيتوقف عن انتاج الهرمونات التناسلية وبالتالي سيؤدي الى تقدم الدورة.

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم اسبابتقدم الدورة الشهرية، فما هي مشكلتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية