أيّ قصّة تختارين بها جاكيت الدنيم في صيف 2016؟

إذا أردنا انتقاء قطعة من خزانتنا يمكن أن نعتمدها في موسم الربيع والصيف والخريف، قطعة لا يمكن أن تصبح قديمة الطراز إنما من الممكن أن تشهد قصّتها تطوّراً ملحوظاً على مرّ المواسم، فلا بدّ من أن تكون هذه القطعة هي جاكيت الدنيم أي الجينز.

ias

فلهذا الموسم أي صيف 2016 تعود هذه القطعة بقوّة إلى عالم الموضة إذ تقدّمها العديد من دور الأزياء بقصّات مميّزة وجديدة إذ إنّنا لاحظنا بروزها بقصّات غير اعتيادية وكلاسيكية، فما هي أبرز هذه القصّات وكيف تنسّقينها بطرقٍ مميّزة؟

من موديلات السترات التي يمكنكِ اختيارها هذا الصيف، طبعاً إلى جانب القصّة الكلاسيكية، القصّة الفضفاضة أو البوي فرند (اليك أبرز النصائح لتنسيق جاكيت البوي فرند) التي تأتي واسعة وطويلة قليلاً والتي تليق بالإطلالة الحيوية المنسّقة إما مع الجينز والحذاء الرياضي والـ T Shirt أو مع السروال المطبّع الواسع والـ T Shirt وحذاء الصندل.

إلى جانب جاكيت البوي فرند، ننصحكِ هذا الصيف باختيار جاكيت الدنيم باللون الأبيض لاسيما أنّ موضة المونوكروم باللون الأبيض رائجة وننصحكِ بتنسيق هذه الجاكيت مع الجينز الأبيض واختيار أحذية المول الملوّنة أو الأحذية الملوّنة بكعب الـ Wedges أو أحذية الكاحل بالشرائط.

ومن قصات سترات الجينز الرائجة أيضاً (اليك موضة السترة بالاسلوب العسكري)، تلك التي تأتي بأسلوب التوب أي بأكمام قصيرة وبطولٍ قصير، هذه الجاكيت التي يمكنكِ تنسيقها مع تنورة الجينز الرائجة هذا الموسم والتي تأتي بقصّة مستقيمة وقصيرة أو بطولٍ يصل حد الركبة  وترتدين مع هذه الإطلالة إما أحذية الغلادييتر إما أحذية المول المسطّحة بأسلوب الـ Slippers.

كما يمكنك ِاللجوء إلى جاكيت الدنيم بأسلوب قميص الجينز أي تلك التي تأتي ناعمة ورقيقة والتي يمكنكِ تنسيقها إما مع السراويل الواسعة Palazzo أو مع سراويل الـ Culotte وتعتمدين مع الأولى الإطلالة البوهيمية فيما مع الثانية الإطلالة بأسلوب الـ Vintage فتختارين مع الأولى حقائب الـ Bucket أي الدلو أو المزيّنة بالشراريب ومع الثانية أحذية المول أو الشال الرفيع على الرقبة، هذا الأكسسوار الرائج كثيراً هذا الصيف.

أخيراً، ننصحكِ أيضاً باختيار جاكيت الدنيم مع حزام الكيمونو من الجينز، هذه السترة التي تليق تحديداً بالسراويل الواسعة Flared لإطلالة سبعينية بامتياز كما بالتنانير ذات الطول المتوسّط أكانت بقصّة مستقيمة أو A Line لإطلالة بأسلوب الـ Lady Like.

إقرأي المزيد: اليك أبرز قطع الجينز الرائجة في صيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية