تحذير: إياك ارتداء الجوارب المطاطية تحت السروال بعد اليوم... لهذا السبب!

تحذير: إياك ارتداء الجوارب المطاطية تحت السروال بعد اليوم... لهذا السبب!

هل تعجبك الجوارب المطاطية التي اتخذت في موسم خريف وشتاء 2018 موديلات مختلفة وألواناً متعددة، واعتبرت مكمّلة لأناقتك وإطلالتك؟ احذري ارتداءها تحت السراويل! فصحيح أن الجوارب المطاطية قد انضمت إلى قافلة الموضة هذا الموسم، إلا أن خبراء الصحة يحذّرون من مخاطر ارتداءها تحت السروايل معتبرين أن ارتداءها يجب أن يقتصر على الفساتين والتنانير.

ias

فقد تبيّن أن الجوارب المطاطية تتحول بسهولة من كونها ذلك الأكسسوار البسيط والسهل الذي يحسّن إطلالتك، ليصبح عدوّ صحتك. فقد كشفت دراسة حديثة أجراها عدد من الأطباء، أن الجوارب المطاطية تسبب الطفح الجلدي والتقرحات الجلدية في حال ارتديتها تحت السراويل، وذلك لانها تبطئ الدورة الدموية وتحول دون تنفس الجلد.

كذلك، فإن ارتداء الجوارب المطاطية قد يصيبك بالحساسية نتيجة التصاق جوارب النايلون واحتكاكها بساقيك. إذ كشف باحثون في جامعة اوهايو، أن الجوارب المطاطية تحبس الحرارة والرطوبة في الجسم، ما يسمح بنموّ البكتيريا وهذا بالتالي ما يعرّضك للحساسية وللأمراض الجلدية.

من جهة أخرى، تبيّن أن ارتداء الجوارب المطاطية تحت السراويل في فصل الشتاء وفي الأماكن الباردة لا يقيك من البرد، وذلك لأنها مصنوعة من مادة الإستان التي تحبس حرارة الجسم وتحافظ عليها. وبالتالي، إذا كنت ترتدين الجوارب المطاطية للوقاية من برد الشتاء، فاعلمي أنك تلجئين الى الحلّ الخاطئ وتعرّين صحّتك للخطر!

اقرئي المزيد: بالجرم المشهود: فنانات وقعن في فخ الجوارب الممزقة… إليك الصور الفاضحة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية