حقائق في علم النفس تغيّر نظرتك نحو ذاتك

حقائق في علم النفس

إن كنت تتسألين بشأن حقائق في علم النفس يمكن أن تكشف لك الكثير عن ذاتك، ياسمينة ستعرفك على هذه المجموعة من المعلومات القيمة التي من الضروري أن تطلعي عليها.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على حقائق يفسرها علم النفس خلف ضحكتك ودمعتك وكلامك القليل، لكن بعض الأمور والأحداث التي تحصل معك في يومياتك يمكن أن تكون مرتبطة بعلم النفس.

الإعلان عن الأهداف يفسد تحقيقها

أثبتت معظم الدراسات التي أجراها علم النفس، أنه عندما تتحدثين عن الأهداف التي تريدين تحقيقها أو المشاريع المستقبلية التي تخططين لها ستقللين من فرص تحقيقها. وبحسب علم النفس، فإن ذلك يعود إلى أن الشخص عندما يتحدث عن أمور يسعى إليها سيشعر بالرضى ويشبع حاجة الشخص في إثبات ذاته ما يخفف من عزيمته على تحقيق أهدافه.

الأغاني المفضلة ترتبط بحدث معين

إن الموسيقى ترتبط غالبًا بالعاطفة لديك، وخصوصًا الموسيقى المفضلة لديك، وغالبًا ما تكون مرتبطة بحدث معين أو تذكرك بأماكن قمت بزيارتها.

إنفاق الأموال على التسوق يسعدك

رغم سعيك الدائم إلى توجيه أموالك واستثمارها في المكان الصحيح، ورغم النجاحات التي تحققينها في مجال عملك، إلا أنك لن تشعرين بالسعادة التي تتملكك عند الذهاب للتسوق وشراء كل ما تريدينه وتحتادين إليه.

الأشخاص السعداء يعكسون سعادتهم عليك

إن معاشرة الأشخاص السعداء في حياتهم، يمكن أن يكونوا الحلّ بالنسبة لك للابتعاد عن حالات القلق والتوتر التي تمرين بها. فهو سيضعونك بأجواء مفعمة بالإيجابية ويخلصونك من الأفكار السلبية التي يمكن أن تراودك.

وتعرفي أيضًا على 10 أسرار عن نفسك يخبرك بها علم النفس لأول مرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية