خاتم Tiffany Setting... تاريخ عريض لدى الدار وتصميم ناجح حتى بعد مرور 130 سنة...

خاتم tiffany Setting من تيفاني اند كو

احتفالاً بالذكرى السنوية الثلاثين بعد المئة لتصميم خاتم Tiffany Setting، اخترنا أن نسلّط الضوء على الشغل اليدوي الذي يميّز هذا الخاتم والذي تشتهر به علامة تيفاني آند كو لاسيما أنّ هذا الخاتم بحدّ ذاته يجسّد تراث تيفاني في عالم الماس والمجوهرات.

ias

في البداية، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا الخاتم تحديداً يعتبر الأشهر بين الخواتم في العالم كما يعدّ من أشهر التصاميم التي يختارها العشّاق للخطوبة كما  قد أبصر النور للمرّة الأولى عام 1886 وذلك من قبل مؤسّس علامة تيفاني تشارلز لويس الذي لقّبته الصحافة عام 1869 بملك الألماس.

عن هذا الخاتم، لا بدّ من التذكير أنه أوّل تصميم عكس تحوّلاً مختلفاً عن خواتم الخطوبة التي كانت معروفة آنذاك والتي كانت تأتي بماسة ملاصقة بالمحبس، ما جعل هذا الخاتم تصميماً ملفتاً وناجحاً منذ ذلك الحين وحتى الآن أي بعد مرور 130 سنة.

> " أشعر بالسعادة تغمرني عندما أتخيّل حبيبين يختاران خاتماً يحمل توقيعي" – توماس دزيورا، خبير في ترصيع الماس لدى دار تيفاني آند كو.

خاتم tiffnay Setting من اشهر خواتم الخطوبة حتى بعد مرور 130 سنة

ولكن ما الذي يجعل هذا الخاتم مميّزاً إلى هذا الحدّ؟ في الحقيقة إنّ طريقة ترصيعه وتصميمه تعكس جودة عالية في التصميم، فمع هذا الخاتم، بإمكانك ِتمتيع نظرك بالحجر واكتشاف جماله إذ وخلافاً للترصيعات الأخرى التي تعتمد قسماً أكبر من المعدن المحيط بحجر الماس، تبرز ماسة هذا الخاتم بشكلٍ واضح.

علامة تيفاني تتقن صناعة الماس

فما يجعل ماسّة تيفاني مميّزة هو أنّ فريق عمل العلامة يقوم بقصّة الأحجار وصقلها بطريقة خاصّة بهم كما  يعملون يدويّاً على ترصيع خاتم Tiffany Setting ذات الأسنان الستة، فهكذا مجوهرات لا يمكن أن تأتي مصنّعة عبر آلة إنما فقط يدويّاً.

> " لتيفاني مختبر التصنيف الخاصّ بها وهو ما يميّزها عن سواها، فخبراؤها يعملون على شراء أحجار الماس وتصنيفها وقصّها وصقلها ومن ثمّ ترصيعها في خاتم Tiffany Setting". – بول كونغ، مدير مختبر التصنيف.

إنّ خاتم Tiffany Setting يتطلّب الكثير من العمل اليدوي إلى جانب مجموعة من المهارات لقصّ الأسنان إلى العمق الملائم والزاوية المناسبة وذلك من أجل ترصيع الماس بشكلٍ مستقيم ومتمركز.

> " إنّ عدد الأشواك التي يثبت بواسطتها الحجر في ترصيعه Tiffany Setting هو ستّة كما أنّ أكثر من 100 محبس زواج يمكن ترصيعها بحجر Tiffany Setting".

تشارلز لويس مؤسس علامة تيفاني

تجدر الإشارة إلى أنّ خاتم تيفاني هذا بات اليوم من الرموز الأشهر عالمياً والمعتمدة في لغة الإيموجي إذ إنّ خاتم الخطوبة الموجود في معجم الإيموجي هو ذاك الذي يحمل توقيع تيفاني ألا وهو خاتم Tiffany Setting (بالصور اليك اجمل مجوهرات تيفاني من المجموعتين الاخيرتين).

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على شهادة الماس التي تأتي مرفقة مع كلّ تصميم ماسي من تيفاني إذ إنّ هذه العلامة الفاخرة تقدّم شهادة تضمن تصنيف الحجر لمدى الحياة في حين أنّ معظم دور المجوهرات الأخرى لا تقدّم تصديقاً من هذا النوع.

إلى جانب ذلك، إنّ ما يميّز ماسات تيفاني هو أنّها تتبع معايير صارمة في صناعة الماس، هذه المعايير المعروفة بالمعايير الأربعة أي 4Cs ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ ما يجعل ماسات تيفاني مميّزة إلى هذه الدرجة هو أنها ترفض حوالى 99.96% من أحجار الماس ذات تصنيف الأحجار الكريمة ومن المعايير التي تهتمّ بها تيفاني عند اختيارها الماس، اللون، النقاوة، اللماعية والحضور.

إقرأي المزيد: اكتشفي اجمل المجوهرات من تيفاني آند كو من الكتاب الازرق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية