خطوات مكياج أساسية للعودة الى العمل بعد حجر منزلي طويل

خطوات مكياج أساسية للعودة الى العمل بعد حجر منزلي طويل

ياسمينة تكشف خطوات مكياج أساسية للعودة الى العمل بعد حجر منزلي طويل لاسيما وأن البقاء في المنزل فرض على نساء العالم أجمع البقاء في لباس النوم من دون ماكياج. وفي المناسبة اليك من ياسمينة كيف أمضى كل برج فترة الحجر المنزلي

ias

لا شكّ بأنك اشتقت الى الخروج من المنزل متألقة بإطلالة عصرية وجميلة فالماكياج يعزز ثقة المرأة بنفسها ويبرز جمالها أكثر الى العلن، لذلك وبعد عودة الحياة الى مسارها شبه الطّبيعي مع الحرص طبعاً على الوقاية جيداً بحسب نصائح منظمة الصحة العالمية، ياسمينة ستكشف لك خطوات مكياج ناعمة تعزز جمالك ولا تؤذيه في الوقت عينه.

خطوات مكياج أساسية للعودة الى العمل

  • المرطب وواقي الشمس قبل أي شيء: إبدئي دائماً بتطبيق مرطب البشرة ولا تستغني عنه يوماً فهو أساسي للمحافظة على ليونة البشرة، بالإضافة الى ذلك فإن واقي الشمس لا يقل أهمية أبداً على المرطب لاسيما في فصل الصيف فهو يحمي الوجه من أضرار الأشعة التي تسبب البقع الداكنة وخطوط التجاعيد الرفيعة ومشاكل جمالية أخرى ليست في الحسبان.
  • الـ BB cream بدلا من كريم الأساس: للتألق أيضاً ببشرة وجه مشرقة ونضرة خالية من الشوائب ، تنصحك ياسمينة بدلا من استعمال كريم الأساس ذات التغطية العالية، بتطبيق الـ BB Cream الذي يبقي البشرة لينة يحميها أيضاً من الشمس وفي الوقت عينه يخفي شوائبها ويوحد لونها محافظاً على إطلالتها الطّبيعية.
  • الكونسيلر للهالات والبقع الداكنة في الوجه: اختاري كونسيلر مناسب لنوع بشرة وجهك وطبقيه لإخفاء الهالات السوداء ولمنعه من أن يسيل لاسيما في درجات الحرارة العالية تنصحك ياسمينة بتثبيته بالبودرة الحرة. وإن كنت تعانين من شوائب ظاهرة في البشرة وبقع داكنة لم يفلح الـ BB cream بإخفائها ولا تريدين تكدس طبقات الماكياج حتى تحافظي على إطلالة طبيعية، استعيني أيضاً بالكونسيلر طبقي القليل منه فوق البقعة وربتيها جيداً بالـ Beauty Blender ستحصلين على بشرة مشرقة خالية من أية شائب وإطلالة ناعمة في الوقت عينه.
  • ملء رسمة الحاجب وإضاءة الزاوية: إن كنت من صاحبات الحواجب الكثيفة لا داعي لتحديدها أو لملئها أما إن كانت خفيفة فمن الأفضل ملؤها بخطوط رفيعة تشبه الشعيرات إن هذه الخطوة تحدد إيطارا واضحاً للعيون وتضيفها جاذبية. ولكلتا الحالتين تنصحك ياسمينة بإضاءة زاوية الحاجب لأن هذه الخطوة تعزز إشراق العين توسع فتحتها فتُبرز جمالها بطريقة ناعمة. وفي المناسبة اليك حيلة المكياج التي تكبر فتحة العين
  • الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية: إن الماسكارا بمفردها كفيلة بأن تحدد رسمة العين، تةسع فتحتها وتعزز جاذبيتها أيضاً. طبقيها من الجذور حتى الأطراف لعدة مرات حتى تسمحي للجل بأن يتغلغل جيداً بين الشعيرات فيزيدها كثافة تقوّساً وجمالاً.
  • أحمر شفاه، أحمر خدود وظلال عيون في آن واحد: إستعيني بأحمر شفاه نيود يمكنك أن تختاريه مائلاً الى اللون الترابي أو الزهري، طبقيه على شفاهك ثم استعيني به كبلاش يعزز حيوية الخدين ضعي منه عند تفاحات الخدود ولا تنسي جفون العين الثابتة أيضاً لتحصلي على إطلالة متناغمة ووجه جميل مفعم بالحيوية.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالإستعانة بالـ Highlighter وتوزيعه عند زوايا العيون الداخلية لتوسيع فتحتها وتعزيز إشراقها، وعند كراسي الخدود لتسليط الضوء على مظهر الخدين وتعزيز إشراق الوجه في الوقت عينه. وفي المناسبة اليك من ياسمينة مستحضرات بين يديك تغنيك عن شراء الهايلايتر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية