خل التفاح: عنصر أساسي في الدايت ولكن قد يكون له تداعيات خطرة!

خل التفاح: عنصر أساسي في الدايت ولكن قد يكون له تداعيات خطرة!

هل تعلمين أن خل التفاح عنصر أساسي في الدايت ولكن قد يكون له تداعيات خطرة؟ ياسمينة ستكشف لك كل ما يتعلق بكيفية تنال الخل باعتدال والإستفادة منه على أكمل وجه. واستفيدي أيضاً مع ياسمينة منفوائد الخل الجمالية للوجه

ias

على ما يبدو أن فوائده كثيرة خلال اتباع حمية غذائية فهو يساعد فعلاً على خسارة الوزن وحرق الدهون بشكل أسرع لكن في الوقت عينه يؤكد الأطباء أن المبالغة في شربه أو إضافته الى الطعام لن يخسرك الوزن بشكا أسرع من العادة بل على العكس سيكون له تداعيتن خطرة على جسمك.

فوائد خل التفاح لخسارة الوزن

  • يعتبر خل التفاح من المأكولات التي تعزز شعور الشبع لدى الفرد ويعود السبب لطعمة القوي الذي يشعرك بالإكتفاء.
  • من شأن خل التفاح وبسبب غناه بالأنزيمات على حرق الدهون في الجسم لاسيما تلك التي تتشكل حول منطقة الخصر والبطن.
  • أثناء الإلتزام بالدايت ساعد خل التفاح كثيراً الجسم على التخلص من السموم المتراكمة والتي تمتع عملية الأيض من السير بشكل سليم. واكتشفي أيضاً ماذا يحدث لجسمك عند تناول ملعقتين يومياً من الخل
  • لدى خل التفاح القدرة على تنظيم معدل السكر في الدم خلال فترة الدايت ما يساعد جسمك في عدم طلبه باستمرار كما من شأنه أن يحسن عملية الهضم لتشعري دائماً بأنك خفيفة .

أضرار خل التفاح أثناء الدايت

صحيح أن فوائده كثيرة لكن في حال بالغت في تناوله ولك تتمكني من التعديل بكمياته فقد يؤدي بك الى مشاكل صحية كثيرة منها:

  • كثرة تناول الخل تؤذي المعدة كثيراً ويسبب في تقرحات قوية جروح مؤلمة وخطيرة. فإن كنت تعانين من ارتجاع المريء وآلام الحلرقة من الأفضل الا تدخلي الخل الى ريجيمك الغذائي.
  • على المدى البعيد وإن تناولته بصورة يومية من دون اتقطاع قد يسبب في هشاشة العظام لذلك عليك الإكتفاء بإدخاله الى مأكولاتك لمرة أو مرتين في الأسبوع لا أكثر.
  • يؤذي كثرة شرب خل التفاح ميناء الأسنان وبالتالي يعرضها للإصفرار والتكسر عن عمر مبكر.
  • إن كثرة تناوله من دون أن يتم تخفيفه بالمياه يؤدي الى تقص البوتاسيوم في الجسم وبالتالي تعريض عضلة القلب لمشاكل صحية ليست في الحسبان.

طريقة تناوله الصحيحة

تنصحك ياسمينة بتناوله من خلال إضافة ملعقى من خل التفاح الى كوب متوسط الطول من المياه وإضافة العسل اليه قبل شربه. أو يمكنك إضافته أيضاً الى وجبة السلطة التي تحبينها شرط الا تفعلي ذلك يومياً وبصورة دائمة. واليك كيف يكون الخل شافياً لبعض الامراض الصحية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية