تعرفي على أهم الخلطات لتبيض البشرة

افضل زيوت لتفتيح الجسم

تعاني البشرة على مرّ السنوات من العديد من المشاكل والعوامل الطبيعية التي تؤدي إلى اسودادها وظهور بعض البقع وخصوصاً على الوجه ما يؤدي إلى الكثير من الألوان في البشرة التي قد تسبّب إحراجاً لك.

ias

وعليك أن تعرفي أنّ الميلانين هو المسؤول عن كل ما يعنى بالجلد، فإنّ ارتفاع نسبته يؤدي إلى اسوداد في البشرة ومنها بشرة الوجه والعكس صحيح.

ولكي تساعدي بشرتك على التخلّص من البقع الداكنة، يمكنك استخدام بعض الخلطات المحلية، ومنها خلطة أساسها اللبن الذي يحتوي على حمض اللاكتيتك الذي يضيء الجلد ويساعد على التخلّص من الظلال السوداء من خلال التخفيف من الميلانين.

طبّقي اللبن على وجهك قبل الحمام لمدة 5 أو 7 دقائق ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين النتيجة بعد شهر من تطبيق الخلطة.

أما الخلطة الثانية فتقوم على المبيّض الطبيعي الأول وهو الليمون لما يحتويه من فيتامين c والذي يساعد على تجدّد الخلايا والحفاظ على توازن الميلانين فيها. إصنعي عجينة من عصير الليمون مع عصير الخيار بكميات متساوية والقليل من الكركم وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة. وكرّري هذه العملية لمدة 15 يوماً ولاحظي الفرق في بشرتك.

يجمع الخبراء على أنّ الحليب والعسل هما من الأفضل للبشرة الجافة والتي تعاني من اسوداد. كما أنّ خلط الحليب مع العسل يخلق خلطة مضادّة للجراثيم تساهم في توهّج البشرة كما تحافظ على الرطوبة في الخلايا.

ولتحضير الخلطة عليك مزج مع كل ملعقة من الحليب ملعقة من العسل وخلطها جيداً في زجاجة وبعدها تدليك الوجه لمدة دقيقتين وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وغسله لاحقاً.

اقرأي ايضاً: خلطات منزلية لبشرة نضرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية