من خياطة الأزياء إلى صناعة المستلزمات الطبية: مبادرات رائعة من المصممين لمكافحة كورونا

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات الطبية

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات والمستلزمات الطبية بعد نقصها بشكل كبير نظرًا لزيادة الطلب عليها، وهي مبادرة رائعة قامت بها الدور العالمية على الرغم من الخسائر الكبيرة التي تكبّدتها، فأسابيع الموضة التي تأجّلت وألغيت كثيرة، ونسبة المبيعات انخفضت خصوصًا بعد إقفال المتاجر.

ias

الإجراءات التي اتّخذتها الدور العالمية للوقاية من كورونا كثيرة، إضافة إلى مبادرات إنسانية كثيرة، أبرزها التبرّع بالمبالغ المالية والكمامات، وتحويل ورشات خياطة الأزياء إلى مصانع لإصدار الكمامات الطبية. هذه الأخيرة، قامت بها دور عالمية عدّة على الرغم من الخسائر الكبيرة التي طالتها، ومن بينها ديور وشانيل، وغيرهما الكثير من الأسماء اللامعة في المجال. فتعرفي في ما يلي على أبرزهم.

شانيل تستعدّ لصناعة الكمامات

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات الطبية

أعلنت دار Chanel، أنها ستباشر إنتاج كمامات طبيّة لتساعد في تعزيز الإمدادات بفرنسا مع انتشار فيروس كورونا في أرجاء البلاد. وتستعد المجموعة لصناعة النماذج الأولية وستبدأ في الإنتاج بمجرد الحصول على موافقة السلطات الفرنسية. وتاتي هذه الخطوة بعد الإعلان أنّ الحكومة الفرنسية طلبت توريد أكثر من مليار كمامة، معظمها من الصين، خلال الأسابيع والشهور المقبلة.

> "نحشد قوة العمل والشركاء اليوم… لإنتاج كمامات وقمصان واقية". شانيل

ودار ديور أيضًا…

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات الطبية

أعلنت Dior أنها تصنّع كمّامات طبيّة توزع مجانًا على العاملين خارج المجال الطبي الذين يعدّون من الأكثر عرضة لالتقاط العدوى، ومنهم العاملين في السوبر ماركت ووسائل النقل وغيرها من المجالات التي استمرار عملها ضروري. وتأتي هذه الخطوة بعد أن طلبت الحكومة الفرنسيّة من الصين ما يقارب المليار كمامة، وشددت على أهمية إنتاجها محليًّا.

لويس فويتون بادرت بدورها

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات الطبية

بادرت Louis Vuitton بدورها إلى المشاركة في الحدّ من أزمة COVID -19، حيث أنها بدأت بإنتاج مئات الآلاف من الكمامات في ورشات عملها الواقعة في عدة مناطق في فرنسا، حيث سيتعاون حوالي 300 حرفي لصناعتها بإتقان. وقد وافقت الحكومة على كفاءة هذه الكمامات، والتي ستصنعها لويس فويتون بالتعاون مع Mode Grand Ouest، أحد أهمّ مورّدي الأقمشة في المنطقة.

> "كونها واحدة من أهم الدور الفرنسية، ستواظب Louis Vuitton بأقصى جهودها لإنتاج مئات الآلاف من الكمامات التي ستوزع مجانًا، بهدف حماية من هم أكثر عرضة لالتقاط العدوى." Michael Burke

علامتان من مجموعة "كيرينغ" تتحضران لتصنيع الكمامات الطبية

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات الطبية

Saint Laurent ودار Balenciaga التابعتان لمجموعة "كيرينغ"، تتحضّران لإنتاج كمامات لتخفيف النقص الحاصل في الأسواق جراء تفشي فيروس كورونا. وسبق وأن استوردت المجموعة من الصين 3 ملايين قناع جراحي وتبرّعت بها للخدمة الصحيّة الفرنسيّة، كما أنها تبرّعت بمبلغ مليوني يورو لمختلف المؤسسات التي تعمل على منع انتشار فيروس كورونا في كل من لومباردي وفينيتو وتوسكاني ولازيو.

Lacoste وصناعة الأقنعة الوقائية

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات الطبية

تلتزم دار Lacoste في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وقد أعلنت عن إنتاجها 100,000 قناع وقائي في غضون اسابيع قليلة، وهي ستكثّف الإنتاج لتصل إلى إنتاج 200,000 قناع في فرنسا.

> "نريد أن نشكر جميع متطوعينا الذين يعملون كل يوم لحماية الأرواح."

المصمم كريستيان سيريانو بادر بدوره

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات الطبية

أعلنت دار Christian Siriano في نيويورك أنها ستحوّل ورش عملها حيث تتم خطوات تصميم وتنفيذ الأزياء الفاخرة إلى ورشة لتصنيع أقنعة الوقاية والماسكات الطبية التي يحتاجها عمّال الرعاية الصحيّة في المدينة الأميركية.

طوني ورد يحوّل ورشته لصناعة أغطية الأسرّة للمستشفيات

دور الازياء تتحول الى معامل لصناعة الكمامات الطبية

تواجه المستشفيات التي تعالج المصابين بفايروس كوفيد- 19 نقصًا كبيرًا في أغطية الأسرّة، وقد قرّر المصمم اللبناني العالمي طوني ورد، إعادة افتتاح دار الخياطة بعد إغلاقه بسبب الإجراءات، بهدف صناعة أغطية الأسرة للتبرع بها للمستشفيات، مع ضمان حفاظ أفراد فريق العمل على الإجراءات الوقائية. 

وأنتِ، ما رأيكِ بتعلّم صناعة الكمامات بنفسكِ في المنزل، لكِ ولأفراد عائلتكِ، فذلك من النشاطات الممتعة التي تقتل الملل، ويمكنكِ أن تزيّنيها بلمسات تجعلها مواكبة للموضة، مثل التطريزات والخرز. 

ومن المهمّ أيضًا أن تعلمي كلّ ما يلزم عن فيروس كورونا أو كوفيد- 19، لذا ياسمينة تجيب عن أاكثر الأسئلة المطروحة عن فايروس كورونا على غوغل في هذا الفيديو:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية