دور التجميل والمكياج العالمية تحارب الكورونا بمبادرات استثنائية

دور التجميل والمكياج العالمية تحارب الكورونا بمبادرات استثنائية

تواظب دور التجميل والمكياج العالمية على محاربة الكورونا بمبادرات استثنائية، فقد استطاع هذا الفيروس أن يشغل العالم، وأن يغيّر الكثير من خطط ومشاريع الشركات الضخمة، فبدلاً من أن تكون هذه الدور منهمكة الآن في إصدار مستحضراتها، إلا أنّها تعمل في سياق مختلف، سواء من خلال الحملات الداعمة أو من خلال إصدار منتجات خاصّة بتعقيم اليدين. وكانت LVMH قد أنتجت معقماً لليدين لمواجهة فيروس كورونا في منتصف الشهر الفائت.

ias

نبدأ مع مجموعة لوكسيتان تخصيص بعض من منشآتها الصناعية لإنتاج 70 ألف ليتر من معقم اليدين، وسيتم التبرع بها للسلطات الصحية ومقدمي الرعاية الصحية في فرنسا. بالإضافة إلى ذلك، قررت المجموعة توزيع 25 ألف حصة من الصابون وكريم اليدين إلى العاملين في مستشفى باريس الجامعي. ويعتبر هذا جزء من جهود لوكسيتان لدعم العاملين في المجال الصحي والذين يحاربون وباء كورونا.

ماك كوزمتيكس والمبادرة اللافتة

على الصعيد نفسه، أعلنت ماك كوزمتيكس التي أعلنت أن حملتها الراسخة منذ حين وحتى اليوم"فيفا جلام" – التي تدعم المؤسسات والبرامج التي توفر الاحتياجات والخدمات الأساسية – سوف تقوم بتسريع عملية التبرّع بمبلغ قيمته 10,000,000 دولار أمريكي لصالح 250 مؤسسة لتتمكّن من مواصلة تقديم خدماتهم الأساسية لمواجهة وباء فيروس كوفيد-19. وقد طلبت تطلب ماك من الأشخاص الانضمام من بيوتهم وذلك من خلال شراء حمرة فيفا جلام حيث أن نسبة 100% من عائدات بيعها ستضيف دعماً إضافياً لهذه المجتمعات.

أحمر شفاه ماك المخصص لعائدات محاربة الفيروس
أحمر شفاه ماك المخصص لعائدات محاربة الفيروس

وبحسب وكالة رويترز، ستبدأ ماركة الأزياء الفرنسية CHANEL في إنتاج أقنعة الوجه والأدوات الطبية، وأكّدت بعض الأخبار أنّ شركة Coty Inc ستقوم بتصنيع جل مائي يُعرف أيضًا بمطهر اليد ويقدمه إلى الخدمات الطبية وخدمات الطوارئ مجانًا. من خلال Kylie Skin يقال أن الشركة ستقوم أيضًا بتصنيع معقم اليدين الذي سيتم توزيعه عبر مستشفيات جنوب كاليفورنيا. وكانت شركات إستي لودر العالمية أعلنت إكمال مواجهتها لفيروس كورونا المستجد COVID-19

سعي عالمي من شركات التجميل للدعم بالملايين

وعبر الصفحة الرسمية على انستغرام، أعلنت Body Shop تبرّعها بحزم رعاية للمستشفيات المحلية لعمال NHS في المملكة المتحدة على الأراضي الأمريكية، وقامت العلامة التجارية بإعداد وتسليم "ما يقرب من 30.000 وحدة من منتجات التنظيف إلى الملاجئ ومجتمعات كبار السن" في جميع أنحاء البلاد.

> أعلنت العلامة التجارية لطلاء الأظافر ORLY أنها ستنتج مطهرًا لليدين بالكحول من مصنعها الذي يتخذ من لوس أنجلوس مقراً له لإغاثة COVID-19.

كما بدأت مجموعة L’Oréal في استخدام مرافقها لإنتاج معقم اليدين من أجل المساعدة في مكافحة النقص.وفي 30 مارس ، الصحافة الأجنبية أن لوريال لديها خطط لتمديد جهود الإغاثة COVID-19 لصالح موظفيها والسلطات الفرنسية.

ولا شكّ أنّ الأيّام المقبلة ستحمل لنا المزيد من المبادرات والتبرّعات، كما هي الحال في الموضة، حيث نجد أنّ دور الأزياء تستكمل مهامها في هذا الدعم، وكنا قد تحدثنا منذ أيّام عنمبادرات رائعة من المصممين لمكافحة كورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية