سلطات شهية خفيفة تقوي مناعتك

سلطات شهية

مناعتك بحاجة للدعم خلال فترة الحجر الصحي ولكن وزنك لا يحتمل المجازفة لهذا السبب نقدم لك مجموعة من السلطات اللذيذة والشهية الغنية بالفيتامينات والمعادن. ولأنك لا تملكين القدرة على التسوق الدائم حاولنا أن نجمع لك لائحة سلطات سهلة التحضير ومكوناتها بسيطة يمكنك ايجادها بسهولة, ولكن في البداية اكتشفي الدلالات التي تؤكد لك أن جهازك المناعي في خطر ويحتاج للدعم. 

ias

سلطة الحبش وحبوب الأرز واللوز

كونها تحتوي على هذا المزيج من الكاربوهيدرات والدهون الصحية تشكّل هذه السلطة غذاء متكامل يمذك بالمعادن والفيتامينات، ينشّطك ويبعد عنك كل أنواع الفيروسات والعدوى، حضريها مرتين في الأسبوع وتناوليها.

سلطة الحبش والأرز

سلطة البطاطس الحلوة

البطاطس الحلوة غنية جدًا بفيتامين أ المسؤول عن تقوية المناعة وتحصين جسمك ضدّ انتقال العدوى اليه، اضافةً الى ليمون الجريب فروت الموجود في هذه السلطة أيضًا الذي يحتوى على أعلى نسب الفيتامين سي.  السعرات الحرارية فيها قليلة خصوصًا حين تتناولينها مع صلصة الخردل.

سلطة البطاطس الحلوة

سلطة الكرانبيري والسبانخ

في هذه السلطة تباين رائع في الأذواق والقوام من السبانخ ذو الفوائد الكبيرة المقرمش الى والجوز المقرمش والتوت البري المجفف المنغمسة بالصلصة الحلوة.  ومن حيث الفوائد الغذائية السبانخ غني بالفيتامين سي اضافةً الى البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، مما قد يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى. وعلى غرار البروكلي، يكون السبانخ أكثر افادةً عندما تتناولينه نيء من دون طهي.

سلطة الكرانبيري والسبانخ

السلطة الاستوائية

تحتوي الفواكه الاستوائية على الفيتامين سي والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى كما تحتوي على إنزيم هضمي يسمى بابين له تأثيرات مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى الفيتامينات بي والبوتاسيوم، في حين أن الأفوكادو يوفر الفولات وفيتامين ك ، وكلها مفيدة جدًا لك. اليك أيضًا جرعة الفيتامينات التي تحتاجينها يوميًا

السلطة الاستوائية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية