ماذا علينا أن نتعلم من تجربة سيلينا غوميز مع مرضها النفسي؟

ماذا علينا أن نتعلم من تجربة سيلينا غوميز مع مرضها النفسي؟

كشفت النجمة سيلينا غوميز خلال فيديو مباشر مع الفنانة مايلي سايروس حول الصحة العقلية، أنها تعاني من اضطراب ثنائي القطب أو المعروف بـBipolar personality disorder. ومايلي مع الحجر المنزلي تخصص وقتها من أجل التوعية من خلال بث مباشر يناقش الكثير من الأكور المهمة. 

ias

حيث أوضحت سيلينا أنها زارت مؤخرًا مستشفى McLean في ماساتشوستس، والتي توصف بأنها واحدة من أفضل المسشتفيات المختصة بالصحة العقلية في البلاد. أخبرت مايلي يوم الجمعة، 3 أبريل، "بعد سنوات من الكثير من المشاكل التي أواجها، أدركت أنني أعاني من ثنائي القطب". ويذكر انّ سيلينا كانت قد نقلت في 2018 إلى مستشفى للأمراض العقلية بسبب تدهور حالتها النفسية. 

يصف التحالف الوطني للأمراض العقلية (NAMI) الاضطراب ثنائي القطب على أنه "مرض عقلي يسبب تحولات أو تقلبات حادة في مزاج الشخص وطاقته وقدرته على التفكير بوضوح". وهو يجعل الشخص يمر بمرحلتين: الارتفاعات (الهوس أو الهوس الخفيف) والانخفاضات (الاكتئاب) العاطفية.

وبحسب الأخصائيين:

> "عندما تصاب بالاكتئاب، ربما تشعر بالحزن أو اليأس وفقدان الاهتمام أو الاستمتاع بمعظم الأنشطة. عند تحول حالتك المزاجية إلى الهوس أو الهوس الخفيف (الأقل حدة من الهوس)، ربما تشعر بالابتهاج، أو الامتلاء بالطاقة أو سرعة الغضب على نحو غير معتاد. من الممكن أن تؤثر التقلبات المزاجية المذكورة على النوم، والطاقة، والنشاط، والقدرة على اتخاذ القرارات، والسلوك والقدرة على التفكير بوضوح.عندما تصاب بالاكتئاب، ربما تشعر بالحزن أو اليأس وفقدان الاهتمام أو الاستمتاع بمعظم الأنشطة".

وقالت سيلينا أنّ أكثر ما ساعدها في هذه المحنة هو أنّها تقبلت الأمرن وقررت أن تسأل أكثر عن الموضوع بدلاً من أن تتجاهله واعترفت أنّها خضعت لعلاجات للقلق والاكتئاب. وتعتبر سيلينا الهاماً كبيراً للكثير من الفتيات، وهذه الخطوة تساعد الكثير من الفتيات على التكلم بكل وضوح وصراحة عن مشاكلهم. لذلك تعلمي هذه الأمور من سيلينا:

  • لا تهملي يوماً ما تشعرين به بالأخص إن كانت تقلبات مزاجية تؤثر على حياتك.
  • لا تخجلي من زيارة طبيب نفسي أو مختص عصبي.
  • اللجوء إلى إخصائي هو قرارك وحدك وليس قرار أهلك أو شريكك.
  • اسألي دائماً، وحاولي ألّا تنكري مشاكلك أو تستخفي بها!
  • دائماً اعتمدي وسائل تريحك نفسياً وتمسكي بها! سيلينا تلجأ للكتابة مثلاً، ولهذا لم تهمل هذا الأمر يوماً!
  • اعلمي أنّ علاج المرض النفسي لا يعيق حياتك إنّما يطورها.
  • تكلمي عن مشاكلك مع الآخرين فأنت قد تساعدي في التوعية. إنّ مناقشة هذه الأمور ليست عيباً، فالتكلم قد يساعد شخصاً على معرفة مشاكله!
  • أخيراً، لا تصدقي كل ما تقرأينه أو تسمعينه، هناك أخصائيين في هذه المجالات، وهناك الكثير من الخرافات والأقوال الخاطئة عن الاكتئاب والكآبة.

وسيلينا هي من النجمات اللواتي يملكن قصة حب مهمة تعلمنا الكثير:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية