"شا ويلنيس كلينيك" تطلق مفهوم "شا ريزيدنسز"

شا ويلنيس كلينيك تطلق مفهوم شا ريزيدنسز

ليس غريباً على ’شا ويلنيس كلينيك‘ أن تكون مقصدك الأول والأخير بغية تجديد طاقتك الداخلية والتخلص من كل التعب والضغط النفسي والجسدي تحت إشراف أهم الخبراء في العالم وضمن أفضل خدمة تراعي شروط الاحترافية العالمية والرفاهية المطلقة.

ias

واحتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاقتها، والتزاماً بروح الابتكار المستمر التي تمثل إحدى خصائصها الرئيسية، أعلنت ’شا ويلنيس كلينيك‘، العيادة الاستشفائية العالمية والمنتجع الصحي الرائد، عن إطلاق ’شا ريزيدنسز‘، المفهوم الجديد الذي يتيح الوصول إلى الحالة الصحية المثالية في رحاب الشقق الفاخرة والحريصة على عافية النزلاء وسلامة البيئة على حد سواء.

فضاء صحي

لا شك أن اتباع العادات الصحية على مستوى الغذاء ونمط الحياة يؤثر تأثيراً إيجابياً مباشراً على حالتنا الصحية، إلا أن تأثير البيئة ومكان الإقامة لا يقل أهميةً على الإطلاق. وانطلاقاً من هذه الرؤية، عمدت ’شا‘ إلى دراسة فضاء المعيشة وفق منهجية جديدة تجمع بين قواعد العافية ومبادئ الهندسة المعمارية، حيث اعتمدت على فريق من الخبراء المرموقين في مجال الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي بهدف التوصل إلى مفهوم مكاني جديد يجتمع فيه التصميم المبتكر مع أحدث مواد البناء والتقنيات المتطورة لتساهم في الارتقاء بعافية الضيوف.

وجاءت النتيجة شققاً صحية تستند إلى العديد من المفاهيم الريادية، ومنها، على سبيل المثال، اختيار الاتجاهات المثالية للشقة، وتحقيق الدمج الانسيابي بين المساحات الداخلية والبيئة الخارجية بهدف الاستغلال الأمثل للضوء الطبيعي، واحترام مبادئ الفينج شوي العريقة، واعتماد التكنولوجيا الحديثة وأتمتة المنزل في خدمة عافية النزلاء، فضلاً عن العلاج بالألوان، والأنظمة التي تهدف إلى قياس جودة الهواء وتنقيته.

شا ويلنيس كلينيك تطلق مفهوم شا ريزيدنسز

وتأتي الشقق بثلاث فئات، وهي ’جاردن‘ و’بريميير‘ و’بينتهاوس‘، والتي تتراوح مساحتها بين 300 و500 متر مربع، حيث تضم، تبعاً لفئتها، غرفة للياقة البدنية، ومقصورة علاجية، وحماماً تركياً أو غرفة ساونا، إضافة إلى صالة سينما خاصة. كما تضم الشقق بفئاتها المختلفة حدائق وتراسات خاصة مع مسابح زجاجية متماهية مع الأفق، والتي قد يصل طولها إلى 82 متراً.

وإضافة إلى ذلك، تتمتع الشقق بموقع مميز في قلب متنزه ’سييرا إيلادا‘ الطبيعي، والذي يحتضن واحدة من أهم محميات الطيور في إسبانيا، ويتميز بظروفه المناخية المثالية (طقس مشمس 330 يوماً في السنة ومعدل درجة حرارة يتراوح بين 15 و25 درجة مئوية)؛ ما يشكل عاملاً إيجابياً هاماً يساعد على الوصل إلى المستوى المثالي من الصحة.

الاستدامة

شا ويلنيس كلينيك تطلق مفهوم شا ريزيدنسز

تولي ’شا‘ بالبيئة اهتماماً كبيراً يعادل اهتمامها بصحة وعافية ضيوفها، وهو ما يتجسد في سعيها إلى تحقيق الانسجام مع الطبيعة المحيطة، واعتماد مبادئ البناء المستدام، واختيار مواد طبيعية للبناء، والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وأنظمة إعادة تدوير المياه؛ وهو ما مكّن هذا المشروع من نيل أعلى تقييم على مستوى صداقة البيئة وجعل منه مثالاً يحتذى في العيش المستدام.

مستويات رفيعة من العافية والصحة ضمن الشقق الخاصة

تتيح ’شا ريزيدنسز‘ الاستمتاع بباقة متنوعة من علاجات ’شا‘ المتكاملة للصحة والعافية دون الحاجة إلى مغادرة الشقة. ومن خلال هذا المفهوم الفريد الذي يعزز من الخصوصية والراحة والتفرد، تُعد شقق ’شا‘ الوجهة المثالية للمجموعات سواء كانت من الأصدقاء أو العائلة أو النزلاء الذين يرغبون الإقامة لفترة طويلة أو يبحثون عن مساحة إضافية من الخصوصية.

وتقدّم ’شا ريزيدنسز‘ باقة شاملة من جلسات التدليك إلى جانب الخيارات التجميلية والعلاجية، بما فيها العلاجات المائية من قبيل ’واتسو‘. كما تتيح الشقق ممارسة مختلف النشاطات مثل التمارين الوظيفية وتمارين البيلاتيس واليوجا والتأمل والتمرين المائي. وإضافة إلى ذلك، فإن المشروع يغطي أيضاً الجانب الغذائي، والذي يُعد ركيزةً أساسيةً لمفهوم ’شا‘ الفريد، حيث يقدم دروساً في الطهو الصحي وعروض الطهو، إلى جانب الاستشارات الغذائية والطبية والنفسية وغيرها.

شا ويلنيس كلينيك تطلق مفهوم شا ريزيدنسز

وعلى الرغم من أن ’شا‘ تبقى عيادة "حصرية للراشدين" بهدف ضمان تأمين أجواء مريحة تبعث على الاسترخاء (لا يُسمح للأشخاص دون سن الرشد بدخول المناطق العمومية)، سيتيح مشروع ’شا ريزيدنسز‘ للأطفال فرصة التعرف على مفهوم الصحة العقلية والجسدية وتثقيفهم حول سبل تعزيزها من خلال المجموعة المتكاملة من العلاجات والنشاطات المتوافرة في الشقق الخاصة.

وسيحظى النزلاء الذين يقطنون أحد أجنحة ’شا‘ الـ 93 بالامتيازات ذاتها، حيث خضعت الأجنحة للتو إلى عملية إعادة تصميم تضمن مواكِبتها لأحدث المعايير الجمالية العصرية الفاخرة التي تُعطي علامة ’شا‘ هويتها الفريدة.

اقرئي المزيد:بترا نيمكوفا.. "حكايتي العلاجية مع شا ويلنيس كلينيك"


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية