إليك طريقة تنظيف الاذن من الشمع

طريقة تنظيف الاذن من الشمع

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تودين معرفة طريقة تنظيف الاذن من الشمع فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الطرق وإكتشفي الأسباب التي تؤدي الى إنسداد الأذن.

ias

لا شك أن تنظيف الأذنين من الشمع هي من أهم الأساليب للحفاظ على النظافة الشخصية، ولهذا السبب سنعرض لك الطرق المتنوعة التي تساعدك بالتخلص من شمع الأذنين على الفور.

أسباب انسداد الأذينن

قبل أن نستعرض لك أهم طرق التخلص من الشمع في الأذن، إكتشفي ما هي الأسباب المؤدية الى إنسداد الأذنين:

طريقة تنظيف الاذن من الشمع

لا شك أن تراكم الشمع في الأذن هو من الأمور المزعجة التي تُسبب الألم والضعف في السمع والطنين، ومن أفضل الطرق للتخلص منها نعرض لك الآتي:

  • الزيوت: تُعتبر الزيوت من الخلطات الطبيعية التي تعالج ألم الأذن وتُخلصك من الشمع بها، فننصحك من هنا بإستخدام أهم هذه الزيوت مثل زيت الزيتون وهذا من تسخينه قليلاً ووضع بعض القطرات منه داخل الأذن مع تمييل الرأس لحوالي 15 ثانية في كل جهة من الرأس.
  • الماء والملح: من أهم الفوائد التي يملكها الماء والملح هو أنه يساعدك بإزالة الشمع من داخل الأذن، فإحرصي على وضع قطرتين من هذا المحلول داخل كل أذن لعلاج هذه المشكلة.
  • التليين: من الطرق السهلة والبسيطة التي تلعب دور كبير في التخلص من شمع الأذنين هي من خلال التليين أي إستخدام قطرات الأذنين مثل التي تحتوي على زيوت الأطفال.
  • القماش: قومي بتبليل قطعة قماش دافئة وصغيرة ومرريها على الأذن من الخارج وعلى قناة الأذن مع تجني إدخالها الى داخل الأذن.

وأخيراً، هل تعرفين أن لون شمع الأذنين يكشف الكثير من المشاكل الصحية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية