طريقة سريعة لتنظيف الشعر لا علاقة لها بالشامبو ولا بالاستحمام!

طريقة سريعة لتنظيف الشعر لا علاقة لها بالشامبو ولا بالاستحمام!

الروتين الأوّل في مجال العناية بالشعر هو التنظيف، ويشكّل غسيل الشعر أمراً روتينياً تقومين به بصورة دورية خلال الأسبوع الواحد. اليوم سنخبرك بطريقة سريعة تهدف إلى إزالة الأوساخ عن شعرك من دون الحاجة إلى اللجوء للشامبو أو المياه، وبهذا تحمين شعرك من مضاعفات التعرّض لهما بصورة مستمرّة، وتعملين على منحه فرصة الاستفادة من المواد الطبيعية!

ias

لا تفتحي قنينة الشامبو أو الدوش، بل توجّهي إلى المطبخ، وأحضري قنينة خل التفاح، ضعي القليل منه في القدر وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من بيكوربونات الصودا، امزجيهما جيّداً، ضعيهما على شعرك المتسّخ، وافركيه بهما، ثمّ إعمدي على تجفيفه بمجفف الشعر الكهربائي، وتأكّدي من أنّ ستكونين بهذه الطريقة قد قضيت على الأوساخ، وعملت على إزالتها. (الشيب يفسد إطلالات النجمات…صور صادمة وغير مقبولة!).

الخل لتنظيف الشعر

إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني، أضيفي القليل من بودرة الأطفال إلى مزيج الخل وبيكوربونات الصودا لأنّها كفيلة بامتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس بكثرة وبشكل مضاعف، وبهذا تتحول إلى مكوّن مثالي يعمل على تخفيف حدّة انزعاجك من هذه الإفرازات. من المثالي اللجوء إلى هذه الطريقة لتنظيف الشعر مرة في الأسبوع، فاستعيضي بها، وتأكدي من أنّك تعملين على تنظيفه وتغذيته في الوقت نفسه. 

إقرئي المزيد: أغرب صبغة للشعر الأشقر تستعملها تايلور سويفت…ما هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية