طريقة علاج ضربات القلب السريعة في المنزل واسبابها

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل واسبابها

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل واسبابها عديدة، ستعرفك عليها ياسمينة لتتمكني من التخلص نهائياً من هذه المشكلة الصحية وتستعيدي نشاطك كالمعتاد.

ias

اسباب ضربات القلب السريعة في المنزل:

  • بعض الامراض: ان معاناتك من بعض الامراض الشائعة مثل السكري وارتفاع في ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول من شأنها ان تكون احد ابرز الاسباب التي تتسبب في ضربات القلب السريعة.
  • الكافيين: ان تناول كمية كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي او القهوة او حتى المشروبات الغازية من شأنها ان تؤثر في معدلا ضربات القلب.
  • التعب: ان المعاناة من الاجهاد والتعب والقلق قد يتسبب في خلل هرموني معين في الجسم وبالتالي يؤثر على ضربات القلب وانتظامها.
  • الاطعمة الغنية بالدهون: ايضاً ان تناول بعض الاطعمة الغنية بالدهون من شأنه ان يؤثر بشكل سلبي على جسم وبالتالي يتسبب في حدوث ضربات قلب سريعة.

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل:

  • نمط الحياة: من الضروري في حال كنت تعانين من ضربات القلب السريعة ان تلجأي بشكل اساسي على ادخال بعض التعديلات على نمط الحياة وجعله صحي اكثر. ومن الامور التي من الضروري ان تلجأي اليها هي التوقف عن التدخين، الحصول على ساعات نوم اضافية، عدم التعرض للقلق والتوتر، الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • تناول بعض الادوية: في حال مر وقت طويل على معاناتك من ضربات القلب السريعة: ننصحك باللجوء الى الطبيب المختص الذي يمكن ان يصف لك ادوية معينة او حقن تساعدك على تنظيم ضربات القلب.
  • ممارسة الرياضة: ان المعاناة من الاجهاد والتعب او حتى اجواء العمل المتشنجة يمكن التخلص منه عبر ممارسة التمارين الرياضية التي تساعدك على تفريغ الطاقة السلبية، ومن الرياضات التي ننصحك بها هي رياضة الزومبا عبر مشاهدة بعض الفيديوهات وتقليدها.
  • مشروبات عشبية: هناك ايضاً العديد من المشوربات العشبية التي يمكنك ان تعتمدي عليها من اجل ان تساعدك على تنظيم معدلات ضربات القلب، ونذكر منها الزعرور البري والقرفة.

بهذه الطريقة ستتمكنين من علاج ضربات القلب السريعة، وندعوك الى التنبه لمجموعة من الاعراض التي يمكن ان تدل على معاناتك من امراض القلب الخطيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية