عن أية صفات يجب أن تبحثي في الملابس الرياضية؟

ملابس الرياضة

ملابس الرياضة

قبل أن تشتري ملابسك الرياضية يجب أن تستوفي شروط عديدة إضافةً الى نيلها إعجابك وملاءمتها لألون الحذاء أو قطع الملابس الرياضية الأخرى في خزانتك، إن كنت تبحثين جدياً عن تجربة رياضية ناجحة ومريحة تبعد عنك الاصابات والمواقف المزعجة قدر الامكان. اليك التفاصيل.

ias

اختبار: أي حذاء للركض من Nike يلبّي احتياجاتك؟

– الراحة: صفة قد تظنينها بديهية، ولكنّ قوامها أكثر دقّةً وتفصيلاً مما تتوقعين. فهذا لا يعني أنّ تختاري ملابس قطنية 100% بل يجب أن تدخلها مادتا النيلون والبولييستير لأنّ القكن الصافي ورغم سهولة التحرّك التي تمنحك ايّاها الاّ أنّها لا تمتص التعرّق بشكل سريع وكونها فضفاضة قد تعيق حركتك خصوصاً في النادي الرياضي وبين الماكينات والممرات التي تضيق في أغلب الأحيان. من جهة أخرى وفي السياق نفسه للراحة كعامل لاختيار الملابس الرياضية، جرّبيها من دون تردد وحاولي التحرّك بها وتفحّصي الخيوط والأزرار والسحاحيب، إن كنت تسبب لك الحكّة والضغط والاحمرار.

– قابلية الامتصاص: كما تطرّقنا في النقطة السابقة الى التعرّق وضرورة الابتعاد عن القطن الصافي، من أهمّ شروط اختيار الملابس الرياضية عزيزتي هي قابليتها لامتصاص التعرّق كي لا تتعرّضي الى الحكّة ونزلات البرد بسبب المكيّف والاحراج أيضاً بسبب ظهور البقع على ملابسك.

أسباب غير متوقّعة للتعرّق

– المقاس: إن كنت أحياناً تضحين بمقاس ملابسك أكبر أو أصغر لصالح التصميم والألوان فهذا لا يجوز أن ينطبق أبداً في خيارك لملابسك الرياضية، لأنّها ستعيق حركتك، وتزعجك وتجعلك تتوقفين حتّى عن مواصلة التمارين. وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الحذاء وأيضاً أكثر إذ يجب أن يكون ملائم لمقاس رجلك والاّ سبب لك الآلام أو حتّى الوقوع وأعاق حركتك.

– الطبقات: إن كانت الطبقات صيحة رائجة في عالم الموضة لهذا الموسم فهي أساس وضرورة في الرياضة للمواسم كلّها. يجدر بك أن تبدأي بحمالة الصدر الرياضية المريحة، الـI shirt القميص أو التشيرت ومن ثمّ الجاكيت الرياضي تضعيه فوق ملابسك قبل دخولك الى النادي وفور دخولك مباشرةً.

نسّقي إطلالتك في شتاء 2015 بعدّة طبقات من الملابس!

بعد اختيار الملابس الرياضية الملائمة، رافقي مدربة ياسمينة الرياضية دومينيك في فيديو يعلّمك حركات شدّ المؤخرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية