فوائد الشوفان للبشرة لن تستغني عنها بعد اليوم

فوائد الشوفان للبشرة

ان تقديم العناية اللازمة ببشرتك يتطلب منك ان تعملي على ايجاد الخلطات الطبيعية المناسبة التي تخلصك من مختلف الشوائب التي تفسد اطلالتك. ومن هذه المكونات الفعالة الشوفان. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على: 

ias

  1. فوائد الشوفان للوجه

  2. ماسك الشوفان والزبادي للوجه

  3. ماسك الشوفان والعسل

1- فوائد الشوفان للوجه

فوائد الشوفان للبشرة

ان تقديم العناية اللازمة ببشرتك يتطلب منك ان تستخدمي المكونات المناسبة. ومن هذه المكونات الشوفان الذي يعد حلّاً مثالياً لمختلف مشاكل البشرة. تعرفي معنا على ابرز فوائد الشوفان للبشرة.

1- التخلص من خلايا الجلد الميتة: من ابرز فوائد الشوفان انه يساعد على التخلص نهائياً من خلايا الجلد الميتة خصوصاً مع المواظبة على استعمال ماسكات الشوفان وخصوصاً ماسك الشوفان والزبادي للوجه.

2- علاج حساسية البشرة: يساعدك ماسك الشوفان على التخلص من حساسية البشرة والالتهابات بفضل وجود مضادات التهابات فيه وهو من مكونات الخلطات المناسبة لمختلف انواع البشرات.

3- تنظيف الوجه: يمكن استعمال الشوفان كغسول للبشرة فهو يعمل على التغلغل بعمق في البشرة وازالة الاوساخ والشوائب العالقة فيها وتطهره منها وهي التي تكون المسؤولة عن التهاب البشرة وظهور الحبوب فيها.

4- تقشير البشرة: يعتبر الشوفان من المقشرات الطبيعية الفعالة فهو يحتوي على خصائص التقشير ويساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء ويجعل بشرتك اكثر اشراقة وجمالاً

5- علاج حب الشباب: ايضاً فان الشوفان يعتبر فعالاً في علاج مشكلة حب الشباب والبثور الموجودة في البشرة ومشكلة الاكزيما والطفح الجلدي التي يمكن ان تفسد اطلالتك

2- ماسك الشوفان والزبادي للوجه

فوائد الشوفان للبشرة

إذا اردت اعتماد الشوفان في مجال العناية بالشرة، يمكنك اعتماد ماسك الشوفان والزبادي للوجه الذي يمنحك نتيجة فعالة للتخلص من مختلف الشوائب.

من فوائد ماسك الشوفان والزبادي للوجه:

1- تصفية البشرة وتخليصها من الشوائب والاوساخ المتراكمة.

2- تبييض وتفتيح البقع الداكنة التي تظهر نتيجة التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة.

3- يعمل على التخفيف من ظهور الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.

4- يعزز الدورة الدموية ويعمل على تحسين تدفق الدم الى الوجه بفضل احتوائه على الكثير من الفيتامينات المفيدة والمغذية لبشرتك.

5- تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة نظراً الى قدرته على شد البشرة ومنع ترهلها فضل احتوائه على نسب عالية من مضادات الاكسدة.

6- زيادة الرطوبة في البشرة ونعومتها وبالتالي الحفاظ على منضارتها وجمالها.

أما لتحضير ماسك الشوفان والزبادي للوجه فعليك اتباع الخطوات التالية:

1- امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة كبيرة ونصف من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

2- طبقي المزيج على وجهك ورقبتك مع الابتعاد عن محيط العينين ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة

3- اغسلي وجهك بالاماء البارد فقط.

4- مرري قطعة قطنة مغمسة بماء الورد على وجهك ورقبتك واغسليه بالماء الفاتر قبل ان تتطبقي الكريم المرطب عليه.

3- ماسك الشوفان والعسل

افضل منتجات سيتافيل كريم

أما إذا كنت تعانين من اسمرار البشرة والتهابها فان حلك المثالي سيكون مع ماسك الشوفان والعسل المعروف بفعاليته في مجال مساعدتك على تبييض بشرتك والتخلص من البقع الداكنة واستعادة نضارتها.

كذلك، فان من فوائد ماسك العسل والشوفان انه يساعد على التخلص من مشاكل البشرة الدهنية التي بسبب افراط افراز الزيوت تؤدي الى انسداد المسامات وبالتالي ظهور الحبوب والبثور. لذلك، فان غسل البشرة الدهنية خلال اليوم اكثر من مرتين لن يكون مجدياً بل اكتفي بمرتين مع اللجوء الى استعمال ماسك الشوفان والعسل الفعال في عملية موازنة افراز الزيوت في البشرة.

ومع المواظبة على تطبيق ماسك العسل والشوفان سيساعدك على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من خلايا الجلد الميتة إضافة الى ازالة الزيوت الزائدة والحفاظ على ملمس بشرة ناعم وخالٍ من الزيوت واللمعان.

أما لتحضير ماسك العسل والشوفان، فعليك اتباع الخطوات التالية:

1- اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع ملعقتين من العسل الطبيعي وعصير ليمونة واحدة.

2- طبقي المزيج على بشرتك مع الحرص على تدليكه بحركات دائرية حتى يتغلغل المزيج في البشرة جيداً.

3- اتركي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه برفق بواسطة منشفة نظيفة.

4- طبقي الكريم المرطب على بشرتك لتتمتعي ببشرة نضرة ومنتعشة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية