وضع العطر في الثلاجة هذه هي فوائده

فوائد وضع العطر في الثلاجة

هناك العديد من الفوائد لوضع العطر في الثلاجة، من الضروري ان تتنبهي اليها من اجل التمتع برائحة منعشة وجذابة. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك عليها.

ias

1- لماذا وضع العطور في الثلاجة؟

ان وضع العطور في الثلاجة لا يساعدك على تثبيت العطر لفترة اطول كما يشاع، نظراً الى ان قوة العطر وثباته تأتي فقط من درجة تركيز العطر وتعتمد على قوة رائحتها ودرجة ثباتها. الا ان عادة وضع العطر في الثلاجة تأتي في اطار حمايتها من درجة الحرارة المرتفعة ومن احتمال وصول اشعة الشمس اليها ما سيؤدي الى افساد العطر.

2- اساليب مثالية لتخزين العطر:

  1. زجاجة العطر الغامقة: احرصي دائماً على شراء زجاجة العطر التي تأتي بلون غامق، فهذا سيساعد على حجب الضوء عن العطر وبالتالي الحفاظ على قوة العطر وثباته.
  2. عدم وضع العطر في الحمام: من الامور التي تقوم بها غالبية النساء هي وضع زجاجة العطر في الحمام، الا انه من الامور الشائعة الخاطئة، اذ من الضروري ان تعمدي الى الاحتفاظ بزجاجة العطر بعيداً من الرطوبة.
  3. لتثبيت العطر: انتثبيت العطر لفترة طويلة هو ما تسعى اليه كل مرأة، لذلك ومن اجل الحصول على عطر فواح طوال اليوم، احرصي على رشه في انحاء معينة من الجسم، خصوصاً الامكنة التي يصدر منها النبض مثل المععصم والرقبة وخلف الاذن واحرصي على الابتعاد عن رش العطور على الاقمشة الصوفية لان العطر قد يتفاعل معها ما يؤدي الى ظهور رائحة كريهة.

إذاً، ان تخزين العطور في الثلاجة هي من الامور التي يمكن ان تعمدي الى القيام بها من اجل الحفاظ على العطر، الا ان تبقى العطور النسائية الجديدة الاكثر سحراً وجاذبية بتركيبتها المميزة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية