درجات تركيز العطور بين النفحات القوية وسحر الاطلالة

تمييز درجات تركيز العطور

ان تمييز درجات تركيز العطور هو من الامور التي من الضروري ان تتعرفي عليها لتتمكني من تثبيت عطرك لوقت اطول. من هنا، ستعرفك "ياسمينة" عليها لتختاري منها الافضل.

ias

1- ما هو تركيز العطر؟

هناك فئات مختلفة لأنواع مختلفة من العطور النسائية الجذابة. عند التسوق للعطور ،ولا بد وانك صادفت مصطلحات مثل Parfum و Eau de Parfum و Eau de Toilette و Eau de Cologne. تشير هذه المصطلحات إلى التركيز الذي يصف كمية زيت العطر النقي داخل العطر. عمومًا ، كلما زاد تركيز العطور، اصبح العطر اكثر ثباتاً مايؤثر حتماً على سعره.

2- انواع تركيز العطور:

  1. الـ Parfum: من المعروف عنه اسمه العطر الخالص والنقي او مستخلص العطر، وهو يحتوي على اعلى نسبة من التركيز. فهو العطر الذي يحتوي على نسبة التركيز بين 20 الى 40 بالمئة، وهو اغلى انواع العطور نظرا الى نسبة تركيزه العالية. فهو يدم لاطول مدة على البشرة لتحافظي على رائحة عطرة طوال اليوم.
  2. الـ EAU DE PARUFM: هو من فئات العطور االاكثر شيوعاً، وغالباً ما تكون درجة تركيز بحدود 15 بالمئة، ورائحته تدوم حتى الست ساعات. وهو اقل سعراً من الـ Parfum، وهو يركز على النفحات العذبة لقلب العطر التي تضفي سحراً على اطلالتك.
  3. الـ EAU DE TOILETTE: هناك العديد من مجموعة الـ eau de parfum الذي تتواجد على شكل eau de toilette. وهذه الاخيرة هي اقل سعراً من الاولى. كذلك، فان تركيز العطر سيكون اقل ودرجة ثباتها طبعاً ستكون اقل. متوى تركيزها عادة يكون بين 5 الى 10 بالمئة، وترتكز بنفحاتها على مقدمة العطر ، وهي من العطور التي تناسب فصل الصيف.
  4. الـ EAU DE COLOGNE: هي من العطور التي تمتلك اقل مستوى من التركيز بين الـ3 الى 5 بالمئة ما يعني انها تحتوي على نسبة عالية من الكحول وتدوم كحد اقصى حتى الساعتين. وهي الاقل سعراً بين كل الانواع المذكورة اعلاه.

من هنا، فان درجة تركيز العطر تحدد لك مدى ثباته، لذلك ننصجك دائماً باختيار العطور التي تجعل اطلالتك لا تقاوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية