السماح بالسفر بين مدن المملكة الساحلية عن طريق التاكسي البحري قريباً

قريباً سيتم السماح بالسفر بين مدن المملكة الساحلية عن طريق التاكسي البحري

قريباً سيتم السماح بالسفر بين مدن المملكة الساحلية عن طريق التاكسي البحري

أعلنت هيئة النقل السعودية عن قرب موعد السماح بالسفر بين مدن المملكة الساحلية عن طريق "التاكسي البحري"، حيث اهتمت السعودية في الآونة الأخيرة بالنقل البحري السياحي من خلال رحلات سفن الكروز السياحية الفاخرة التي انطلقت لأول مرة من سواحل البحر الأحمر.

ias

من المقرر أن يتم ربط طريق بحري متشعب يشمل عدة مسارات سيجعل من النقل البحري في المملكة وسيلة سهلة وممتعة بين المدن والمحافظات.

المدن التي سيتم ربطها بالتاكسي البحري

يأتي هذا المشروع بعد عامين من الدراسة الاستشارية للتاكسي البحري، حيث تم اختيار إحدى شركات القطاع الخاص، والمتخصصة بهذا النوع من المشاريع لتنفيذ هذا المشروع في مدة 24 شهراً، وسيتم ربط كل من مدينة جدة والليث والقنفذة وصولا إلى جازان وفرسان جنوباً بخط نقل بحري، كما سيتم أيضاً عمل خط بحري ثانٍ يصل بين جدة وذهبان وثول ومدينة الملك عبد الله إلى رابغ ومن ثم أًملج وصولاً إلى نيوم شمالاً، وعن أهمية مدينة نيوم السعودية أطلعي على الملك سلمان استجم في نيوم، فماذا تعرفين عنها؟

ويسعى مشروع التاكسي البحري لأن يُضيف إلى المخطط الشامل لخدمات النقل العام في مدن ومحافظات المملكة، وذلك تنفيذاً لرؤية 2030، وسعياً لتنمية وتطوير خدمات النقل المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار، وبالحديث عن المدن الساحلية في البحر الأحمر اقرأي المزيد عن أملج السعودية تجذب اهتمام أشهر المؤثرات: تعرفي إليهنّ واكتشفي أسباب جماهيريتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية