قولي لي كيف تذهبين الى العمل أقول لك ما هو وزنك؟

قولي لي كيف تذهبين الى العمل.. أقول لك ما هو وزنك؟

اختيارك لطريقة ذهابك الى العمل مهمة جداً لناحية انعكاسها الى حد كبير ومباشر على وزنك.

ias

فقد أفادت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص الذين يذهبون إلى أعمالهم سيراً على الأقدام أو عبر الدراجات الهوائية، أو باستخدام وسائل النقل العام، يحافظون على أوزانهم الطبيعية أكثر من الذين يقودون السيارات.

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

وأشار باحثون في معهد لندن للصحة العامة والطب الاستوائي إلى أن ركوب الدراجة الهوائية هي الوسيلة المثلى للمحافظة على الرشاقة واللياقة يليها المشي، لافتين إلى أن من يستقلون وسائل النقل العام، يذهبون سيرًا على الأقدام من وإلى محطة الحافلة أو القطار لمسافات كبيرة حتى يستقلوا وسيلتهم المفضلة، أكثر من الذين يستقلون سياراتهم، وهو ما يفسر انخفاض المخاطر الصحية لديهم نتيجة المشي لمدة أطول.

وخلص الباحثون إلى أن وسائل النقل العام، والمشي وركوب الدراجات ترتبط بتقليل نسبة الدهون في الجسم، بالمقارنة مع من يستخدمون السيارات الخاصة في التنقل.

ووجد الباحثون أن 64 % من الرجال و61 % من النساء يقودون سياراتهم إلى أماكن عملهم، فيما لا يستخدم الدراجة الهوائية أو المشي إلا 4% من الرجال و2% من النساء.

إلى ذلك، فقد كشفت منظمة الصحة العالمية أن زيادة الوزن تؤدي إلى آثار صحية وخيمة، تزيد تدريجياً مع تزايد كتلة الجسم، وقد تسبّب السمنة الأمراض القلبية والسكري، وبعض أنواع السرطان.

اقرئي المزيد: إليك هذه الخلطة المنزلية السهلة لإذابة دهون البطن بسرعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية