قولي وداعاً لحمالة الصدر وإليكِ البديل عنها...

من الأمور التي تشغل بال السيدات كما تجعلني أقع في حيرة، الفساتين أو الأزياء بالقصّات المكشوفة على الصدر أو الظهر وارتدائها بشكلٍ مناسب وملائم من دون إظهار حمالة الصدر التي لا بدّ من أن تسيء إلى الإطلالة بشكلٍ عام، لذا، اخترت أن أطلعك على بعض البدائل التي يمكنكِ اعتمادها أو اللجوء إليها حين تختارين ملابسك بقصّات مكشوفة.

ias

إنّ بدائل حمالة الصدر كثيرة وكلّ منها تناسب قصّة ملابس معيّنة، لذا من الضروريّ أيضاً أن تدركي أيّ تختارين نسبة لقطعة الملابس التي ترتدين.

نبدأ مع حمالة الصدر الرائجة هذا الموسم والتي تحمل اسم Bralette (لا تترددي في اظهار حمالة الصدر هذا الموسم) والتي تأتي من الدانتيل، هذه القطعة التي تعتمدها الكثيرات والعديد من النجمات كقطعة ظاهرة إذ تأتي ملائمة لقصّة السترة أو القميص المنخفضة على الصدر مثلاً أو مع الكنزة بالياقة المنخفضة، هذه الكنزة التي تأتي بقصّة واسعة تبدو منسدلة من الأمام وعلى الأكتاف.

القطعة الثانية التي تشكّل بديلاً عن حمالة الصدر (ما هي حمالة الصدر المناسبة لشكل ثديك) هي الـ Bodysuit الذي ترتدينه مع الفستان بالقصّة المنخفضة والذي يأتي ضيّقاً، فالـ Body suit لا يترك أثراً على ملابسك وبالتالي يأتي مناسباً للأقمشة الضيّقة والتي يمكن أن تفصّل جسدك.
أيضاً، يمكنكِ اعتماد هذه القطعة مع السروال الرسمي الذي تنسّقينه فوق السترة الرسمية وذلك لإطلالة جريئة وجذابة أو الذي ترتدينه مع التوب بالقصّة المنخفضة على الصدر.

أما إذا اخترتِ ارتداء الفساتين العارية على الأكتاف والضيّقة على الصدر أو المكشوفة على الظهر، فما عليكِ سوى اللجوء إلى حمالة الصدر التي تخطينها بنفسك بالفستان، فهذه التقنيّة هي الأنسب لصاحبات الصدر الكبير (صدرك كبير اختاري الملابس التي تناسبه) أو المتوسّط كما في حال كان فستانكِ بقماش سميك وبألوانٍ داكنة أو قويّة.

ولكن وفي حال كان الفستان بقماش ناعم كالحرير أو الساتان أو الدانتيل مثلاً وفي حال كان صدرك صغير الحجم، فحينها إنّ البديل الأنسب لكِ هي حمالة الصدر السيليكون التي تلتصق بالصدر من دون رباط، فهذه القطعة لا تترك أثراً تحت الأقمشة الناعمة إنما ننصح بها فقط لصاحبات الصدر الصغير وإلاّ لن يبدو صدرك مشدوداً إذا كان كبير الحجم.

أما في حال أردتِ إطلالة رياضية وحيوية ولكن كانت ملابسك بقصّة منخفضة على الصدر، فاختاري الـ Bandeau واتركي قطعة الـ Camisole التي تأتي برباط رفيع للبدلة الرسمية مثلاً لا سيما أن من الرائج حالياً، في عالم الموضة، اعتماد أسلوب المرأة الرجل وعدم إظهار التضاريس ومنها الصدر بطريقة واضحة.
أخيراً، ننصحكِ باللجوء إلى الملصقات Cache Mamelon التي تضعينها على حلمة الصدر في حال كانت فساتينك أو قمصانك حريرية أو بأقمشة ناعمة ولكن بقصّة منسدلة لا تتطلّب منكِ شكل صدر ملفتاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية