كيف تحمين نفسك من عدوى الإنفلونزا؟

كيف تحمين نفسك من عدوى الإنفلونزا؟

هل تبحثين عن النصائح التي تحمين بها نفسك من عدوى الإنفلونزا؟ ياسمينة ستكشفها لك لاسيما وأنها تنتشر بكثرة في فصل الشتاء وفي حال دخلت منزلك لن تترك أحداً من دون أن يصاب بها. ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية لذلك اختارت أن تعرفك عليها حتى تقيك الإصابة بها لتكملي نشاطاتك اليومية بشكل اعتيادي من دون أن يوقفك شيء، لاسيما وأنها متواجدة أينما كان وتنتشر بكثرة على مقابض الأبواب ومن الممكن أن تعيش على سطح يديك لـ ساعات على الأقل، لذلك لا بدّ منك أن:

ias
  • تغسلي يديك بكثرة وتعقميها: تنتشر الإنفلونزا بشكل كبير على الأرضيات ومقابض الأبواب وتعيش على اليدين لـ 6 ساعات، لذلك وبعد أن تصافحي أحدهم، أو بعد لمس أشياء كثيرة خارج المنزل، احرصي على عدم استعمال يديك للأكل أو للمس أي شيء في وجهك لاسيما الأنف والعينين. إغسلي يديك كثيراً وعقّميها لعدة مرات خلال النهار، وقبل استعمالها لأي غرض لك.
  • تنامي لساعات كافية: إن جميع الدّراسات تؤكّد وتشدد على أن النوم يقوي جهاز المناعة ويعزز عمله ليحمي جسمك من الإصابة بالأمراض، أو حتى من التقاطها عن طريق العدوى. لذلك، تنصحك ياسمينة بجعل وقت النوم وقتا مقدسا على أن يستمر ما بين الـ 7 و 8 ساعات.
  • تقلعي عن التدخين وتبقي في أماكن دافئة: توقفي عن التدخين أو على الأقل خففي من عدد السجائر الى النصف، وذلك لأنه يضعف المناعة كثيراً ويمنع كميات الأوكسيجين بالوصول بشكل صحيح الى كافة أعضاء الجسم. تنصحك ياسمينة باستبدال عادة التدخين بأخرى مفيدة كتناول المشروبات الساخنة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الزنجبيل والعسل، بالإضافة الى الليمون والقرفة.
  • اتباع نظام غذائي خاص: لحماية نفسك من الإنفلونزا، لا بدّ من اتباع نظام غذائي صحي خاص، وذلك عبر التقليل من تناول السكريات التي بدورها تضعّف جهاز المناعة وتغذي البكتيريا. في المقابل أكثري من تناول الزبادي والعسل والمأكولات التي تحتوي الثوم والفيتامين C. يمكنك مثلاً الإكثار من تناول حساء الدّجاج، وإدخال البطاطس الحلوة والفطر والشوفان الى معظم مأكولاتك.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بتهوئة جميع غرف المنزل يومياً وغلي أوراق الكينا على النار للإستفادة من بخارها الذي يرطب الجو ويحمي من الفيروسات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية