كيفية الخروج من الصدمة النفسية أقوى من السابق!

كيفية الخروج من الصدمة النفسية

مصدر الصورة موقع Unsplash

ستعرفك ياسمينة في المقال الآتي على كيفية الخروج من الصدمة النفسية كي تعودي أقوى من السابق وتتخطي هذه المرحلة الصعبة التي سببت لك الكثير من التعب والإرهاق.

ias

جميعنا نتعرض للصدمات النفسية الناتجة عن موت إحدى الأقرباء أو الأصدقاء أو بسبب المشاكل العاطفية والزوجية أو بسبب فقدان الوظيفة، ولكن من الضروري أن تتعلمين كيف تتخطين هذه المرحلة الصعبة لتخرجي منها أقوى من السابق وتتخصلي من كافة المشاعر السلبية.

كيفية الخروج من الصدمة النفسية

أولاً، من الضروري أن تعلمي أنه من الطبيعي الشعور بالحزن والقليل من المشاعر السلبية عند التعرض للصدمة النفسية ولكن الأهم هو ألا تتركي هذه المشاعر تُسيطر عليك. وأول ما يجب عليك القيام به هو اللجوء الى الله والتقرب إليه وأن تُسليمه أمرك وتطلبي منه أن يُساعدك. ومن الطرق الاخرى التي تساعدك نذكر لك:

  • التحدث بالموضوع: اذا كنت تريدين أن تتعالجين نفسياً من التراكمات، عليك أن تُخرجي كل ما هو مكبوت بداخلك وأن تتحدثي بالأمر مع شخص مُقرب منك وهو بالطبع سيُحاول التخفيف عنك ويجد حلول لك ولمشاكلك.
  • الطبيب النفسي: اذا شاركت الأمر مع أحد من المُقربين منك ولم تشعري بأي تحسن، من المُفضل اللجوء الى الطبيب النفسي الذي يعرف الطريقة المناسبة التي تُخرجك من هذه الصدمة، ومن هنا من الضروري أن تعلمي أن زيارة الطبيب النفسي هي ضرورة يجب عدم الخجل بها.
  • الخروج من المنزل: اذا كنت تحبسين نفسك في المنزل وتدفين نفسك بمشاعر الإكتئاب والحزن، من الضروري أن تجدي فرصة للخروج من المنزل بأسرع طريقة ممكنة للتخلص من هذه المشاعر السلبية، ومن هنا ننصحك مثلاً بممارسة التمارين الرياضية أو زيارة أحد الأصدقاء المُقربين أو لأقرباء.

ويجب أن تعلمي أن للصدمة النفسية تأثير كبير على الدماغ، ولهذا السبب عليك الخروج سريعاً منها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية