لقاء حصري مع سميرة ألفت تكشف فيه عن كل أسرار جمالها

لقاء مميّز لياسمينة مع سميرة ألفت

على هامش زيارتها إلى العاصمة اللبنانيّة بيروت، لإخضاع خبراء ماكياج ماركة Max Factor العالميّة إلى دورات تدريبيّة لتعلّم أحدث فنون الماكياج، تقنياته، ومعرفة المزيد عن صيحاته، إلتقت ياسمينة خبيرة الماكياج وسفيرة الماركة في الشرق الأوسط سميرة ألفت التي خصّتنا بلقاء حصري كشفت فيه للمرّة الأولى عن أسرار جمال لم يسبق أن شاركتها قبلاً، فماذا في تفاصيل اللقاء الذي إتخذّ مكانه في مجمّع الـ ABC في ضبيّة:

ias
سميرة ألفت مع ماكس فاكتور في مجمّع الـ ABC

ماذا تفعلين لجمالك عند الإستيقاظ صباحاً؟ الخطوة الأهم عند الإستيقاظ صباحاً هي البدء بتحضير بشرتي، والعناية بها على أكمل وجه، لأنني أؤمن أنّ المرأة التي تملك بشرة صحيّة ونضرة ومشعّة، يتحوّل العمر معها إلى مجرّد رقم لا أكثر.

ما هي الخطة الروتينيّة اليوميّة التي تتبعينها مع البشرة؟

الكريمات التي أستعملها على بشرتي SK2 الماركة اليابانيّة المعروفة، بعدها المقشّر اليومي، ثمّ السيروم، يليه كريم الوقاية من أشعّة الشمس، ثمّ أنتقل إلى الماكياج Skin Luminizer من Max Factor بالتدرّج المناسب للون بشرتي.

تفاصيل لقاء ياسمينة مع سميرة ألفت في دبي

كيف تصفين علاقتك بالماكياج؟

أعشق الماكياج ولا يمكنني العيش من دونه، وكأنّ المستحضرات تعيش في داخلي، فلا يمكنني تخيّل نفسي من دونها، وأجد الأمر طبيعياً بإعتباري خبيرة ماكياج لأنّه جزءٌ من حياتي، معزّز لشخصيّتي، ومرافق لكل تفصيل يحيط بي، مع العلم أنّني لا أكثر من مستحضرات الماكياج، وأفضّل البلاش والماسكارا وكريم الأساس.

ما هو المستحضر الأهم الماكياج بالنسبة إليك؟

كل إمرأة تسعى من خلال عمليّة تطبيق الماكياج إلى هدفين: تعزيز الجمال وإخفاء الشوائب، فأنا ولأنني أملك بشرة صحيّة، لا أحتاج دائماً إلى كريم الأساس، وأسعى في المقابل لتعزيز جمال عيني، في حين بعض النساء اللواتي يعانين من مشاكل في البشرة، فهنّ حتماً سيتّجهن نحو المستحضرات المخصّصة لماكياجها، وإخفاء شوائبها ومشاكلها.

> " المرأة التي تملك بشرة صحيّة يتحوّل العمر معها إلى مجرّد رقم لا أكثر"

سميرة ألفت خلال وضعها الماكياج

سمّ لنا صيحة ماكياج لا تموت؟

يمكنني تسمية صيحتين، وهما الماكياج الناعم البسيط الذي يمنح المرأة الإطلالة الطبيعيّة الآسرة، والثانية هي ماكياج عيون السموكي الذي يظهر جاذبيّتها بالطريقة الأجمل.

وهل من صيحة ماكياج تتوقعين لها الإختفاء مع مرور الوقت؟

أعتقد أنّ تحديد الوجه سيفقد جماهيريّته مع الوقت، فتقنيتا Contouring و Highlighting ليستا للجميع، وصيحة غير ضروريّة للقيام بها يومياً،  يمكن حصرها بالجلسات التصويرية، لهذا لا أظّن أنّها ستبقى طويلاً، وفي حال إستمرّت ستكون بطريقة أبسط، ولا داع فيها لرسم كل هذه الخطوط على الوجه.

Max Factor تقدّم جديدها: كريم الأساس وكريم منطقة العين

هل لك أن ترينا ما تضعينه الآن في حقيبة ماكياجك؟

في الواقع أنا لا أحمل حقيبة ماكياج، لأنّ الماكياج الذي أضعه يبقى طيلة النهار، ولا أحتاج إلى تعديله، بإستثناء قلم الكحل لأنّه عرضة للتلطّخ والإختفاء.

وماذا عن المستحضر الغائب دائماً عن حقيبتك، في حال قررت أخذها معك؟

أظن أنّ البودرة هي العنصر الأضعف معي، لأنني أعشق البشرة اللامعة، اكثر من مظهر تجفيفها.

> "أتوّقع لتقنيتا Contouring و Highlighting الإختفاء بعد سنوات قليلة"

ما رأيك بعمليّات التجميل؟

أنا لست ضد عمليات التجميل أو الفيلير أو البوتوكس شرط أن تبقي المظهر طبيعياً وأقل سناً، غير أنني ما ألحظه في الواقع أنّ الإفراط في هذه العمليّات، وكميّة المواد المستعملة والمحقونة في الوجه تحقق هدفاً معاكساً، وتزيد من عمر المرأة، وتفقدها حيويّتها وشبابها.

ما السر الذي يقف خلف الماكياج الذي تضعينه طيلة النهار؟

أظّن أنّ إستعمال كريم الأساس الأوّلي المعروف بالبرايمر على البشرة والجفون، وإختيار الطبيعة المقامة للمياه هما أبرز الأسباب وأكثرها أهميّة.

جمال إيراني رائع

ما هي صيحات الجمال الأبعد عن شخصيّتك؟ التاتو، خصوصاً على الحاجبين، لانّه يظهر المرأة أكبر في السن، وأنصح كل إمرأة تواجه مشكلة في شكل حاجبيها، عليها بالتعليم الجيّد، وإختيار القلم الملائم للون الشعيرات الأساسي.

وأخيراً، أخبرينا عن مستحضرات التجميل التي لا تفارقك، وتعشقين إستعمالها في الوقت الحالي؟ من ناحية الماكياج، أهوى كل إبتكارات ماكس فاكتور خصوصاً في مجال كريم الأساس والماسكارا، التي تعد أيقونيّة في الدار، من دون نسيانColour Elixir Lipstick بألوانه المشعّة وتركيبته المرطّبة، من ناحية العطور أجد Chloé الأفضل. للعناية بشعري أستعمل مستحضرات Pantene، وفي الآونة الأخيرة أستخدم Oil Replacement بقوّة للحفاظ على حيويّة شعري وكثافته.

مستحضرات تجميل مفضلّة لدى سميرة ألفت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية