ما سبب عدم وجود الم اثناء الدورة؟

ما سبب عدم وجود الم اثناء الدورة

ان كنت تتساءلين ما سبب عدم وجود الم اثناء الدورة فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على هذا السبب وان كان هذا الأمر طبيعيا وعلى أعراض الدورة الشهرية.

ias

من المعروف ان الدورة الهشرية تصطحب معها الآلام والأوجاع التي تشعر بها أغلبية النساء، ولكن هناك فئة كبيرة من النساء اللواتي لا يشعرن بهذه الأعراض المؤلمة والأوجاع، فما هو السبب؟

ما سبب عدم وجود الم اثناء الدورة

تعتبر التقلصات والآلام من أهم أعراض الدورة الشهرية التي تعاني منها الكثير من النساء خلال هذه الفترة، ولكن هناك نساء محظوظات قد لا يشعرن بالكثير من هذه الآلام، فهل هذا الأمر طبيعي أو مقلق؟ بحسب العديد من الدراسات، يُعتبر هذا الأمر طبيعياً وهذا لأن جسم كل مرأة يختلف عن الأخرى، وعلى الرغم من ان هناك فئة من النساء يأخذن مسكنات لتخفيف أوجاع الدورة، إلا ان هناك فئة اخرى لا تشعر بهذه الأوجاع على الإطلاق. ولا تعتبر هذه الحالة مقلقة بل على العكس، فإن زيادة أوجاع الدورة قد يشير الى المعاناة من مشكلة صحية معينة.

ومن الجدير بالذكر وبحسب الدراسات فإن المرأة بعد سن البلوغ تزداد أوجاع الدورة الشهرية كلما تقدمت في السن وفضلًا عن العوامل البيولوجية، يلعب التوتر والضغط النفسي والإجهاد دورًا كبيرًا في ذلك!

أعراض الدورة الشهرية

من أهم أعراض الدورة الشهرية نذكر:

بعد ان تعرفت على اسباب عدم الشعور بألم اثناء الدورة، تعرفي على اسباب عدم انتظام الدورة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية