ما علاقة هورموناتك بفشل الدايت واكتساب الوزن؟

ما علاقة هورموناتك بفشل الدايت واكتساب الوزن؟

ترتبط بعض أشكال هورمون الاستروجين باحتمال اكتساب وزن بشكل أكبر، على هذا النحو، يمكن أن تؤدي أي تغييرات في مستوياتها إلى تغييرات في وزن الجسم.

ias

انخفاض الاستروجين يجعلك تكسبين وزناً في منطقة البطن لا الأرداف، لذلك عليك أن تكوني حذرة دائماً! توقف الدورة الشهرية بفعل العمر هو السبب الأول لنخفاض الاستروجين، لكن هناك أمور عدة قد تساهم في ذلك أيضاً!

أولاً المشكلة الأساسية قد تكون في تكيس المبيض، ولذلك عليك أن تحذري، إن كنت تملكين مبيض مرض للتكيس، فإنّ أكلك يساهم في علاجه، فابتعدي عن المأكولات المصنعة أو اللحوم غير العضوية، والصودا، والسكّر. كلها تساهم في لخبطة هورموناتك وبالتالي ستكسبين وزناً وتعرضين مبيضك للضرر.

السبب الثاني هو ممارسة الرياضة بشكل كبير، هذا سيخفض معدل الاستروجين، ما قد يخربط خططك، فأنت بحاجة للقيليل من الراحة والتمارين المناسبة!

كما أنّ الدايت الذي يحتوي على نسب سكر عالية قد يؤدي إلى خربطة هورموناتك بالإضافة إلى القلق أو الـStress أو المشاكل النفسية والعاطفية، كلها لها تأثيرها على الهورمونات وبالتالي على اكتساب وخسارة الوزن.

وللأستروجين فوائد كثيرة بالإضافة إلى ما ذكر هي:

المساعدة في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم، وتعزيز صحة العظام، وحماية الدماغ والمزاج!

لذلك، إنت كنت تعانين من مشاكل في الهورمونات، لا تتوقعي أي تحسّن في مشاكل الوزن والدايت حتى تعالجي المشكلة الأساسية وهي انخفاض نسبة الإستروجين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية