ما هي أوقات التجول في شهر رمضان بالسعودية؟

ماهي أوقات التجول في شهر رمضان بالسعودية؟

ماهي أوقات التجول في شهر رمضان بالسعودية؟

بعد العديد من التساؤلات حول آلية وأوقات التجول في شهر رمضان المبارك هذا العام، صرحت وزارة الداخلية بالأوقات المسموح فيها بالتجول لقضاء الاحتياجات الضرورية وحتى لمدن المملكة التي يمنع فيها التجول على مدى 24 ساعة.

ias

تبعاً لخصوصية الشهر الكريم فقد تقرر تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول في كافة المدن والمناطق وفق الآلية التالية:

بنود البيان

تؤكد وزارة الداخلية أن هذه الإجراءات تابعة للإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة ضد فيروس كورونا، والتي تهدف للحفاظ على الصحة العامة، وتخضع للتقييم المستمر من الجهات الصحية، ولتعرف على بنود القرار أطلعي على الآتي:

  • السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة ومدنها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً وذلك لا يشمل المدن التي تم منع التجول بها على مدار اليوم.
  • يكون السماح بخروج سكان المدن والمحافظات التي يطبق بها منع التجول على مدار الساعة، من الساعة التاسعة وحتى الخامسة مساءً داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، ولقضاء الاحتياجات الضرورية التموينية أو الصحية، إضافة إلى اقتصار التنقل بالسيارات على شخص واحد إضافة لقائد المركبة.
  • استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة.

في الختام تهيب وزارة الداخلية الجميع بضرورة استشعار مسؤوليتهم الفردية بالالتزام والتقييد بإجراءات العزل الصحي وفقاً للمصلحة العامة، وحول ذلك يمكنك الاطلاع على تحذيرات وزارة الصحة السعودية من ممارسات يومية تساهم بنشر فيروس كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية