مجوهرات ألامبرا: ألوانها ورموزها وقصّة رائعة...

قصة الوان مجوهرات فان كليف اند آربلز من مجموعة الامبرا

بعدما أن عرضنا قصّة مجوهرات ألامبرا من علامة فان كليف أند آربلز وبعد اكتشافنا العلاقة الوطيدة بينها وبين الحظّ ورموز السعادة والأمل، لا بدّ من عرض أبرز الألوان التي تأتي بها مجوهرات ألامبرا حيث نعرّفك على رموز كلّ لونٍ منها.

ias

خشب الليتروود!

خشب الليتروود من مجموعة الامبرا

يعتبر هذا اللون نادراً وثميناً ويتميّز بالمتانة ومظهره المرقّط بتدرّجات من الأحمر أما أصله فيعود إلى أميركا الجنوبيّة جيث كان هذا الحجر مقدساً بالنسبة إلى الهنود الأميركيّين. أيضاً، يعبّر هذا الحجر أو اللون عن الحظّ السعيد وقد استخدمته علامة فان كليف أند آربلز منذ العقد الأولة من القرن الماضي وذلك من خلال إعلاناتها التي كانت تنصح بلمس الخشب.

الكالسيدوني!

حجر الكالسيدوني من فان كليف اند اربلز

إلى اليونان نعود لنتكلّم عن أصل هذا الحجر الكريم وقصّته حيث أنّ اسمه يعود إلى مدينة خلقدون المواجهة لبيزنطيا التي تعرف اليوم بتركيا. إنّ لون هذا الحجر يعكس تدرّجات الأزرق الممزوجة بالأبيض وتعود قصّته إلى القرن السابع عشر ححين أوصى الطبيب أنسيلي بودس دو بوت بهذا الحجر لمعالجة الصوت الأجشّ والحزن.

**العقيق الأحمر!**

حجر العقيق الاحمر من مجموعة الامبرا

إنّ هذا الحجر هو من أوّل الأحجار المستخدمة في صياغة المجوهرات ويتميّز باللون البرتقالي المائل إلى الأحمر وهو موجود في الثقافات المختلفة حول العالم. على سبيل المثال، اعتبر هذا الحجر من قبل المصريّين كرمز للحياة وتمّ الاعتقاد وكأنّه مساعداً للروح المنتقلة إلى الحياة الثانية. كذلك، يعتبر العقيق الأحمر مؤشراً للفرح والسعادة في البرازيل.

**الأونيكس!**

حجر الاونيكس من مجموعة الامبرا

تعود قصّة حجر الأونيكس إلى أسطورة رومانيّة حيث تخبر أنّ " إيروس " استعان برأس سهم لقطع أظافر " فينوس" بينما هي نائمة وبما أنّ الأسطورة تقول أنّ جسم فينوس كان خالداً، تحولّت الأظافر عند قطعها إلى حجارة ومن هنا بدأت قصّة حجر الأونيكس والذي تستخدمه فان كليف أند آربلز في العديد من تصاميمها، هذا الحجر الذي يتميّز بلونه الأسود وسطحه اللامع الذي يعكس الضوء مثل المرآة.

**الفيروز!**

حجر الفيروز من مجموعة الامبرا

من المعروف عن حجر الفيروز أنّه يتميّز بلونه الأزرق الرائع وقد اشتهر منذ آلاف السنوات غير أنّ أوروبا عرفته للمرة الأولى خلال عصر النهضة وذلك عبر تركيا، وهذا ما يفسّر اسمه المستمدّ من الفرنسيّة ولكن المستوحى من تركيا أو الحجر التركي Turquoise. يدلّ هذا الحجر، من خلال لونه الأزرق، إلى السماء والبحر ويرمز إلى الحماية إذ يعتبر حجراً سامياً كما يعتقد أنّه جالب للازدهار في أوروبا بالإضافة إلى كونه رمزاً للكرم والصداقة ودار فان كليف أند آربلز تحبّ استخدامه في مجوهراتها للونه الأزرق الرائع.

**المالاكيت!**

حجر المالاكيت من فان كليف اند اربلز

يرمز هذا الحجر إلى قوّة الطبيعة نسبة إلى لونه الأخضر الداكن المخطّط بعروق فاتحة وداكنة ويعتبر من الأحجار الأبرز في القرن التاسع عشر والتي اشتهرت في روسيا والسبب صفاته الزخرفيّة ما يفسّر استخدامه لزخرفة الكنائس والقصور. أيضاً، يعتقد بأنّ هذا الحجر يحمي الأطفال والرحالة وتختاره دار فان كليف أند آربلز من أستراليا بعناية فائقة من أجل استخدامه في مجوهراتها.

إقرأي المزيد: ألامبرا: قصّة مجوهرات رائعة من فان كليف أند آربلز بدايتها ورمزها الحظّ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية