مراحل الحزن الخمس وكيفية التعامل معها

مراحل الحزن الخمسة

إن كنت تتساءلين بشأن مراحل الحزن الخمسة وتأثيراتها على حياتك وروتينك اليومي وبالتالي ياسمينة ستعرفك عليها لتعرفي طريقة حماية نفسك من تأثيرها.

ias

كشفنا لك سابقًا طريقة معرفة درجة الحزن في قلبك، لكن هناك خمس مراحل للحزن سنكشفها لك لتتمكني من اكتشاف حقيقة المشاعر السلبية التي تمرّين بها.

مرحلة الإنكار

عندما تحدث معك أي مشكلة، في المرحلة الأولى تبدأين بالإنكار، ورفض تصديق ما يحصل، ويقوم الشخص بالتشويش على أفكاره ومحاولة إقناع نفسه بأنّ ما يحصل لا يمتّ إلى الحقيقة بصلة. فتجدين أن المتعرض للصدمة أصبح في حالة من الشلل الفكري والعقلي.

مرحلة الغضب

في هذه المرحلة يستيقظ دماغ الشخص الذي تعرض للصدمة، ويدخل في مرحلة الغضب الشديد وتعبيره عن الانزعاج الكبير الذي يشعر به، وهو يعاني في هذه الحالة من التقلبات المزاجية الشديدة وسرعة الغضب ويصبح من الصعب التعامل معه.

مرحلة التفاوض

في هذه المرحلة يبدأالشخص بإقناع نفسه أنه شخص قوي ويمكنه التعامل مع المشاكل وتخطي العقبات التي تواجهه، هذه المرحلة تساعده على دفن الحزن والتخلص من المشاعر السلبية التي يعاني منها.

مرحلة الاكتئاب

في هذه المرحلة يبدأ الشخص بالاعتراف بالواقع، ويدخل في مرحلة الاستسلام والإحباط ما يوصله إلى المعاناة من الإكتئاب، ويبتعد في هذه المرحلة بشكلٍ كامل عن النشاطات التي يقوم بها عادةً وحتى لا يقوم بالأعمال المطلوبة منه، وحتى يهم عائلته والمقربين منه ويتجه نحو الانعزال والوحدة.

مرحلة التقبل

في هذه المرحلة يعود الشخص إلى الاستقرار النفسي والذهني، وهو عندما يصل إلى هذه المرحلة يكون قد تخطى مرحلة الاكتئاب التي عاشها وبدأ يتقبل الواقع ويعيش مع تداعيات المشكلة التي تسببت له بالصدمة.

واكتشفي أيضًا أفضل نصائح للتصرف حين تشعرين بالحزن وتجهلين السبب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية