مشاريع ايكيا المرتقبة للعام ٢٠٢٠ تطرح مفاهيماً جديدة للاستدامة!

ايكيا في يوم التصميم الديمقراطي

ايكيا في يوم التصميم الديمقراطي

كان لعلامة ايكيا السويدية الرائدة في مجال تصميم الأثاث مشاركة ملفتة وفعّالة خلال النسخة الأخيرة من الفعالية السنوية العالمية "يوم التصميم الديمقراطي" في السويد، اذ كشفت العلامة النقاب عن منتجاتٍ فريدة تتضمّن مفاهيم متطورة خاصة بالتصميم وهنا نتذكر حين أطلقت ايكيا جموعتها الأولى من الأزياء ضمن فعاليات مهرجان دبي للمفروشات وبمفاهيم ومزايا متعلقة بالاستدامة لتعزيزنمط الحياة الصحي علاوة على سوق المواد الغذائية فركّزت بشكلٍ كبير على الحلول المستدامة التي تترك تأثيرات إيجابيةعلى حياة الأشخاص والكوكب، فضلاً عن الحلول المبتكرة لإدارة المساحات المعيشيةالصغيرة.

ias

تصميمات تراعي التنمية المستدامة

وتسجل ابتكارات ’ايكيا‘ المستدامة والطموحة في مجال المواد الغذائية حضوراً لافتاً أيضاً، وذلك ضمن أحدث عروضها الجديدة. إذ تتعاون ’ايكيا‘ مع كلاوس ماير –الشهير كمؤسس فلسفة المطبخ الشمالي الجديد- لابتكار تجربة طعام مبهجة توفر أمام العملاء من جميع أنحاء العالم "نكهات حديثة من السويد". وتنسجم هذه الخطوة مع رؤية ’ايكيا‘؛ حيث تصحب الضيوف في رحلة إلى عالم الطهو السويدي تسلّط خلالها الضوء على مدى روعة الطعام المستدام كخيار جيد بالنسبة للبيئة والذواقة أيضاً. وكانت آخر مجموعات ايكيا وهي مجموعة Tankvard أعلنت أن هدفها راحتك النفسية!

من تصاميم ايكيا

وتدرك ’ايكيا‘ أن المنزل يعكس الصورة الحقيقية لسكانه، إذ تعبّر التصاميم والألوان بصورة قوية عن المهارة والشخصية والثقافة المحلية،اضافةً الى عودتها الى أحضان الطبيعة في كلّ تصاميمها ويمكن لهذه التفاصيل أن تسهم في تغيير إطلالة المكان بعدة طرق؛ كتأثيرها البصري على حجم الغرفة وعلى الجو. كما أنها طريقة سهلة نسبياً ومنخفضة التكلفة لإجراء تغيير. وفي هذا الصدد، تعاونت ’ايكيا‘ مع المصممة البريطانيةزاندرا رودس المعروفة بابتكاراتها الجريئة وخطوطها المفعمة بالحيوية،لإطلاق مجموعة منتجات جديدة من الأدوات المنزلية المزينة بأنماط وطبعات نسيجيةملونة تحمل اللمسة الشهيرة لأعمال رودس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية